المقاومةُ الفلسطينية تستبسلُ في التصدِّي لقوات العدوّ في غزةَ واشتباكاتٌ بطوليةٌ من مسافة صفر

المسيرة | متابعة خَاصَّة

لليوم الـ 44 من عُمُرِ معركة “طُـوفان الأقصى” البطولية، تستمرُّ عملياتُ المقاومة الفلسطينية ضد القوات الصهيونية الغازية لبعض أنحاء قطاع غزة، وتكبّدها خسائرَ ماديةً وبشرية، والعدوّ يتكتم عن إعلانها، ورغم حجم الدمار الكبير الذي لحق بنسبة كبيرة من القطاع، إلَّا أن المقاومة احتفظت بقدرتها على الردّ في عمق الكيان.

وواصلت المقاومةُ الفلسطينية، الأحد، التصديَّ لقوات الاحتلال الصهيوني، في محاور التوغل المختلفة في قطاع غزة، وخوض ملاحم بطولية واشتباكات من مسافة صفر، تخللها استهداف وتدمير المزيد من الدبابات والآليات المتوغلة.

وكشفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن مشاهدَ قويةٍ لبطولات مجاهديها في ميدان المعارك في محاور التوغل في قطاع غزة.

وأظهر فيديو عُرِضَ في كثيرٍ من القنوات، استهدافَ مجاهدي القسام لدبابات الاحتلال وجنوده من مسافات قريبة جِـدًّا، وتمكّن أحدهم من الوصول لدبابة وإلصاق عبوة عليها وسط هتافات التكبير.

وبيّنت المشاهد تفجير عددٍ كبيرٍ من الدبابات والآليات الثقيلة، إضافةً لصور تشير لسيطرة كتائب القسام على عتاد عسكري لجنود الاحتلال، وقلادة شخصية لأحد الجنود.

وأعلنت الكتائب، أن مجاهديها أجهزوا على 6 جنود صهاينة من مسافة صفر في منطقة جحر الديك بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد والإطباق عليهم بالأسلحة الرشاشة.

بدورها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بلاغ عسكري: “خلال اشتباكات الليلة في محاور التقدم شمال قطاع غزة، اشتبك مجاهدونا مع مجموعة من جنود العدوّ في بيت حانون، موقعين بهم خسائرَ كبيرة”.

كما أكّـدت تمكُّنَ مجاهديها من استهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة “التاندوم” بمنطقة الصفطاوي شمالي غزة، وأعلنت أنها قصفت بعدد من قذائف الهاون مجموعة من جنود العدوّ في محور التقدم غرب بيت لاهيا شمال القطاع، كما تمكّن المجاهدون من استهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة “آر بي جي” في محيط جامعة القدس المفتوحة شرق مخيم الشاطئ.

من جانبها، استهدفت كتائب المجاهدين تجمعاً للاحتلال غربي بيت لاهيا بقذيفة “سعير”، مؤكّـدةً تحقيق إصابات مباشرة في صفوف الاحتلال، ودكّت تجمعاً للاحتلال شرقي حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

من جانبهم، يخوض مقاتلو قوات الشهيد عمر القاسم اشتباكاتٍ ضاريةً مع القوات “الإسرائيلية” المتوغلة في منطقتي التوام والصفطاوي، شمالي قطاع غزة، مُوقِعين خسائرَ كبيرةً في صفوف الاحتلال وآلياته.

وأفَادت مصادر إعلامية في غزة، بأن مختلف محاور التوغل تشهد اشتباكات ضارية لم تهدأ، وأن قوات الاحتلال لم تحكم سيطرتها على أية منطقة رغم طول مدة توغلها، حَيثُ تجابه باشتباكات وعمليات مباشرة بين الحين والآخر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com