مديرُ مقبرة عسكرية “إسرائيلية”: عددُ القتلى في صفوف “الجيش” أكبرُ من المعلَن عنه رسمياً

المسيرة | وكالات

كشف مديرُ مقبرة عسكرية “إسرائيلية” أن عددَ قتلى قوات الاحتلال “الإسرائيلي” في المعارك التي تدور في قطاع غزةَ أكبرُ من المعلَن عنه رسميًّا، مؤكّـداً أن 50 جندياً دُفنوا في المقبرة التي يعملُ فيها خلال اليومين الماضيين فقط.

وأشَارَ مدير مقبرة “جبل هيرتزل العسكرية” ديفيد أورن باروخ، في مقطع فيديو نشرته وزارة الأمن “الإسرائيلية”، السبت، إلى أن “المقبرة تستقبل عدداً كَبيراً من القتلى بمعدل جنازة كُـلّ ساعة أَو كُـلّ ساعة ونصف الساعة”، ويُعتقد أن هناك مقابرَ أُخرى يُدفن فيها جنود وضباط يُقتلون بمعارك غزة.

وقال باروخ: “نحن نمر الآن بفترة صعبة جِـدًّا، هناك جنازة كُـلّ ساعة، أَو ساعة ونصف الساعة، يفترض مني أن أفتحَ عدداً هائلاً من القبور، فقط في مقبرة جبل “هرتسل” دفنَّا 50 جندياً خلال 48 ساعة”.

وأقر جيشُ الاحتلال بمقتل 11 من جنوده وضباطه وإصابة 7 آخرين الأقل خلال معارك غزة، السبت؛ ما يرفع عدد قتلى الجيش إلى 63 منذ بدء العملية البرية في غزة، و383 منذ 7 أُكتوبر، وفق الاعتراف “الإسرائيلي” الرسمي، في حين تؤكّـد مصادر المقاومة أن العدد أكبر من ذلك بكثير.

وسبق أن أعلن جيش الاحتلال عن إصابةِ أكثرَ من 260 عسكريًّا منذ بدء العملية البرية في القطاع، بينهم 100 في حالة خطيرة، ثم توقف عن إصدار تحديثٍ لأعداد الإصابات للتكتم على خسائره، حَيثُ يدور الحديث عن آلاف المصابين من الجنود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com