السيدُ الخامنئي: الكيانُ الصهيوني مظهرٌ من مظاهر التمييز العُنصري وهزيمتُه في غزة حقيقة

المسيرة | متابعات

أشار سماحة السيد علي الخامنئي، قائد الثورة الإسلامية في إيران، إلى أن أحداثَ غزة كشفت عن الكثير من الحقائق الخفية لشعوب العالم، ومن هذه الحقائق دعم رؤساء الدول الغربية للتمييز العنصري، لافتاً إلى أن “الكيان الصهيوني هو مظهر من مظاهر التمييز العنصري، حَيثُ يعتبر الصهاينة أنفسهم عِرقاً متفوِّقاً، ويعتبرون بقية الجنس البشري جنسًا أدنى؛ ولهذا السبب قتلوا آلاف الأطفال دون أن يشعروا بأي إحساس وتأنيب للضمير”.

وخلال تفقده، الأحد، معرِضَ إنجازات القوة الجوفضائية لحرس الثورة الإسلامية في إيران، قال: “عندما يدعم ويساعد رئيس الولايات المتحدة ومستشار ألمانيا ورئيس فرنسا ورئيس وزراء إنجلترا مثل هذا الكيان العنصري بكل تلك المزاعم، فهذا يعني أن هؤلاء يدعمون التمييز العنصري؛ باعتباره أبغض القضايا في العالم”.

وأكّـد، أن “الكيان الصهيوني فشل في التحَرّك رغم القصف المكثّـف على غزة؛ لأَنَّهم قالوا منذ البداية أن هدفهم هو تدمير حركة حماس والمقاومة، ولكن بعد أكثر من 40 يوماً، ورغم استخدام كُـلّ قدراتهم العسكرية، لم يتمكّنوا بعد من القيام بذلك”.

وبشأن واجبات وأداء حكومات المسلمين، قال: “يبدو أن بعض الحكومات الإسلامية أدانت جرائم الكيان الصهيوني في مجالسها، وبعضها لم تفعل بعد، لكن هذا غير مقبول؛ لأَنَّ مهمتها الأَسَاسية هي قطع الشريان والتدفق الحيوي للكيان الصهيوني وحيلولة الحكومات الإسلامية دون وصول الطاقة والبضائع إلى هذا الكيان”.

وأشَارَ إلى أنه “على الحكومات الإسلامية أن تقطع علاقتها السياسية مع الكيان الصهيوني لفترة محدودة على الأقل”، وقال: “على الأمم ألا تجعل الظلم الذي يتعرَّضُ له الشعبُ الفلسطيني يطويه النسيانُ، من خلال مواصلة تجمعاتها وتظاهراتها، ونحن على يقين بوعد الله وكلنا أمل بالمستقبل وسنقوم بواجبنا”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com