الرويشان يدعو رئيس البعثة الأممية لمضاعفة الجهود نحو تخفيف معاناة أبناء الحديدة

المسيرة: صنعاء

دعا نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الدفاع والأمن، الفريق الركن جلال الرويشان الجانب الأممي إلى بذل الجهود المسؤولة حلحلة الاتّفاقات التي تخفف من معاناة الشعب اليمني ومن بينها ملف اتّفاق الحديدة

جاء ذلك خلال لقائه، أمس رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتّفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري.

وحث الفريق الرويشان البعثة على مضاعفة جهودها والاضطلاع بدورها الفاعل للإيفاء بالالتزامات والواجبات التي تقع على عاتق البعثة من خلال تقديم الدعم والإمْكَانات للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ليتسنى له مساعدة المدنيين وتخفيف معاناتهم جراء اتساع ضحايا المخلفات التي تشكل مخاطر كبيرة على الجميع.

وشدّد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال، على البعثة العمل مع الأطراف المعنية؛ مِن أجل إعادة تأهيل وتشغيل مطار الحديدة المتوقف؛ بسَببِ انتشار الألغام والقنابل العنقودية والأضرار الناتجة جراء غارات طيران العدوان، معتبرًا لبنة مهمة إلى جانب الخطوات الأُخرى.

بدوره أشاد رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتّفاق الحديدة، بتعاون حكومة تصريف الأعمال المُستمرّ مع البعثة لإنجاح عملها ومهامها بمحافظة الحديدة.

وقدّم الجنرال مايكل بيري، الشكر لنائب حكومة تصريف الأعمال على هذا اللقاء المثمر والبناء، مؤكّـداً في الوقت نفسه أنه سيعمل جاهداً؛ مِن أجل المضي قدماً باتّجاه تحقيق السلام المستدام في المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com