بالقذائف وعبوات العمل الفدائي.. مجاهدو المقاومة يتصدون لتوغل قوات العدوّ على أكثر من محور

لليوم الــ 46 من معركة “طُـوفان الأقصى” البطولية..

المقاومة تعرض مشاهد التحام مجاهديها بالاحتلال في غزة.. وتواصل استهداف “تل أبيب”

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

يواصلُ مجاهدو المقاومة الفلسطينية التصدِّيَ لقوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة، في محاور التوغل المختلفة في قطاع غزة، وخاضوا ملاحمَ بطولية واشتباكات من مسافة صفر، تخللها استهدافُ وتدميرُ المزيد من الدبابات والآليات المتوغلة، ولليوم الـ 46 على القتال من معركة “طُـوفان الأقصى” الملحمية.

وأكّـدت مصادر ميدانية، خوضَ مجاهدي المقاومة الفلسطينية، الثلاثاء، اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات الاحتلال في أكثر من محور في قطاع غزة ما عرقل تقدم هذه القوات، كما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قصف قاعدة “رعيم” العسكرية برشقة صاروخية.

وأوضحت المصادر أن “صفارات الإنذار دوَّت في غلاف غزة، ظهر الثلاثاءِ؛ جراء استهداف المقاومة الفلسطينية في القطاع لمستوطنات الغلاف، مؤكّـدةً أن ذلك جاء “رداً على مجازر الاحتلال”.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف 3 آليات عسكرية في حي الشيخ رضوان وحي النصر بقذائف “التاندوم” وعُبُوَّات العمل الفدائي.

وفي بيان لاحق، أعلنت السرايا استهداف بقذائف “التاندوم” والـRPG)) 9 دبابات و3 ناقلات جند ومركبة عسكرية في محاور التوغل في بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا ومنطقتَي المخابرات والتوام.

وأفَادت مصادر ميدانية، بأن “اشتباكات عنيفة جرت في غالبية محاور التوغل في غزة وشمالها، وأن أبطال المقاومة يفاجئون قوات الاحتلال بين الحين والآخر بعمليات نوعية”، وقالت المصادر: “إن المقاومة تخوض اشتباكات ضارية في محيط دوار الصفطاوي شمالي غزة.

في غضون ذلك، سمح “جيش الاحتلال الإسرائيلي”، الثلاثاء، بنشر مقتل اثنين من قواته وإصابة 5 آخرين بجروح خطرة في شمال قطاع غزة، وبعد هذا الاعتراف، يرتفع عدد القتلى في صفوف “الجيش الإسرائيلي” إلى 389 قتيلاً منذ السابع من أُكتوبر الماضي، بينهم 70 جندياً منذ بدء المعركة البرية شمالي غزة، وفق إحصائية الاحتلال، في حين تؤكّـد مصادر المقاومة الفلسطينية وتقديرات الخبراء إضافةً إلى التسريبات من المصادر “الإسرائيلية” أن خسائر الاحتلال الحقيقيةَ أكبرُ من ذلك بكثير.

من جانب متصلٍ، عرضت كتائب القسّام مَشاهِدَ توثِّقُ كمائنَ مجاهديها ضد جنود الاحتلال والتحامهم مع القوات في محاور القتال، وتقصف “تل أبيب”، وسرايا القدس تنشر مشاهد لاستهداف الآليات الإسرائيلية في غزة.

عرضت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد من التحام مجاهديها بجنود “الجيش” الإسرائيلي، وإيقاعهم في “كمائن الموت” التي أعدّها مجاهدوها.

وتضمّنت المشاهد استهداف الكتائب لقوات من “جيش” الاحتلال داخل منزلٍ تحصَّنت به في منطقة جُحْرِ الديك شرق المنطقة الوسطى لقطاع غزّة.

وأكّـدت كتائبُ القسّام أنّها قصفت مستوطنةَ “تل أبيب” برشقةٍ صاروخية رَدًّا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com