مركَـــزُ “بروجن” للدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية: استيلاءُ القوات المسلحة اليمنية على سفينة إسرائيلية سيغيّرُ وجهَ المعركة في غزة

 

المسيرة | متابعات:

أفاد مؤسّس مركز “بروجن” للدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية، رضوان قاسم، بأن احتجاز صنعاء للسفينة الإسرائيلية سيغيّر وجه المعركة في غزة رأساً على عقب.

وأكّـد قاسم في تصريحاتٍ نشرها على حسابه الرسمي بمنصة (إكس)، أمس الثلاثاء، أن المنطقة ستشهد تغييرات مهمة جِـدًّا في الموقف الروسي تجاه صنعاء بعد ما شهده اليمن والمنطقة في الأيّام الأخيرة، موضحًا أن التحول ربما سيكون غير عادي للموقف الروسي خَاصَّة إذَا ما قدَم نفسه وسيطاً لحل بعض الملفات التي لا تزال عالقة بين صنعاء والدول المجاورة.

وبيّن أن السيطرة على الباخرة الإسرائيلية على أيدي القوات البحرية اليمنية ستغيّر وجه المعركة رأساً على عقب، وتداعياتها ستظهر خلال الأيّام القليلة المقبلة، مضيفاً: “أسجلها للتاريخ، إذَا كان هناك من أي تراجع في المواقف الأمريكية والإسرائيلية والقبول بهُدنة أَو تبادل أسرى أَو وقف إطلاق نار، فالفضلُ يعودُ لليمنيين ولصنعاء“.

وشدّد على أن “هذا لا يعني التقليل من شأن المقاومة في غزة أَو جنوب لبنان، لكن بالمعنى الاستراتيجي اليمنُ غيّر المعادلات وتدخُّلُه جعل من المعركة أن تخرجَ عن سيطرة وقدرة الأمريكي والإسرائيلي في تحملها؛ لذا يريد الخروجَ بأقل الخسائر الممكنة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com