المرتضى يدعو النظامَ السعوديّ للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في سجون المملكة

المسيرة | خاص

دعا رئيسُ اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، عبد القادر المرتضى، النظامَ السعوديَّ إلى الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السعوديّة؛ مساندةً للشعب الفلسطيني في جه العدوان الصهيوني الإجرامي عليه.

وقال المرتضى في تغريدة على منصة إكس: “ندعو النظام السعوديّ إلى الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في سجونه؛ إكراماً ومساندةً لأبناء الشعب الفلسطيني إزاء ما يواجهه من عدوان إسرائيلي غاشم”.

ويقبع العديد من الفلسطينيين والمنتسبين لحركات المقاومة الفلسطينية في سجون النظام السعوديّ بتهم كيدية؛ خدمة للعدو الصهيوني.

وكان قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي قد عرض سابقًا على النظام السعوديّ الإفراج عن طيارين سعوديّين أسرى لدى صنعاء مقابل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في سجون المملكة.

وبارك المرتضى لجميع الأسرى الفلسطينيين من نساء وأطفال الذين تم تحريرهم ضمن صفقة التبادل بين المقاومة الفلسطينية وكيان العدوّ الإسرائيلي، في إطار اتّفاق الهدنة في قطاع غزة، كما بارك للمقاومة هذا الإنجاز المتمثل بإجبار العدوّ على الهدنة والتفاوض بعد أن كان توعد بتحرير أسراه بالقوة وبالقضاء على “حماس”.

وأكّـد المرتضى أن “أبناء المقاومة الفلسطينية الباسلة أثبتوا أن مبدأ الجهاد في سبيل الله ومواجهة العدوّ وأسر جنوده وقياداته هو الطريق الأمثل لانتزاع الحقوق وتحرير الأسرى والمعتقلين، وأنه من دون هذا المبدأ لا تلاقي الأُمَّــةُ سوى الذل، والقهر، والضعف، والهوان”.

ويقضي اتّفاق الهدنة بين المقاومة الفلسطينية وكيان العدوّ بإطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًّا من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 50 من المحتجزين لدى المقاومة، في صفقة مثلت انتصارا واضحًا وتثبيتا لمعادلات المقاومة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com