الحوثي يشكُرُ حركاتِ المقاومة الفلسطينية ويؤكّـدُ أن الموقفَ اليمني ثابت ومبدئي

المسيرة | خاص

شكر عضوُ المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، حركات الجهاد والمقاومة الفلسطينية التي عبرت عن تقديرها للموقف اليمني المساند لفلسطيني، مؤكّـداً أن هذا الموقف ينطلقُ من ثوابت دينية وأخلاقية وإنسانية راسخة في المشروع الذي تحمله القيادة اليمنية.

وكان العديدُ من ممثلي حركات المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسهم ناطق كتائب القسام أبو عبيدة، وناطق سرايا القدس أبو حمزة، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، وجَّهوا كلمات تقدير لموقف الشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة في مساندة فلسطين والمقاومة في غزة من خلال العمليات العسكرية والتفاعل الشعبي الكبير.

وكتب الحوثي في تغريدة على منصة إكس: “نشكُرُ حركاتِ الجهاد والمقاومة الفلسطينية وكافة الأحرار الذين عبّروا عن تقديرهم لموقف اليمن تجاه فلسطين، ونثمّنُ تقديرَكم الكبيرَ لشجاعة اليمن وتضحياته ونؤكّـد لكم أن الشعبَ الفلسطينيَّ العزيز يستحق كُـلّ الدعم والمساندة”.

وَأَضَـافَ أن: “الشعبَ الفلسطيني يواجهُ الغطرسةَ اليهودية بكل شجاعة وصمود ويدافع عن المقدسات والأرض وعلى قيم الحرية والكرامة”.

وأكّـد أن: “موقفَ اليمن انطلق من منطلقات إيمانية وعروبية وأخلاقية وإنسانية إيمانا بالوحدة في هذه المعركة العادلة ووفاء لشهيد الثقافة القرآنية وترجمةً لتوجيهات السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي”.

وكان قائدُ الثورة أعلن منذ بداية معركة “طُـوفان الأقصى” أن اليمن مستعدٌّ للمشاركة بخيارات متنوعة لمساندة ودعم الشعب الفلسطيني، وهو إعلان تجسد بعد ذلك في عمليات عسكرية نوعية أطلقت خلالها القوات المسلحة دفعات كبيرة من الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية والمجنحة على أهداف في عمق كيان العدوّ، بالإضافة إلى احتجاز سفينة للعدو الصهيوني في البحر الأحمر واقتيادها إلى الشواطئ اليمنية.

وأعلنت القوات البحرية الأسبوع الماضي أن عملياتها ضد سفن العدوّ ستستمر حتى توقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، مذكرة بأنها ستستهدف أية سفينة تملكها أَو تديرها شركات “إسرائيلية” أَو تحمل العَلَمَ “الإسرائيلي”.

وقال عضوُ الوفد الوطني المفاوض، عبدُ الملك العجري: إن “الهُدنة بين المقاومة الفلسطينية والكيان الإسرائيلي وإن مثلت بدايةَ النزول الإسرائيلي من أعلى الشجرة لكنها لا تنحسبُ على السفن الإسرائيلية أَو المملوكة لإسرائيليين في البحر الأحمر؛ لأَنَّ هذا الإجراءَ مرتبطٌ بوقف العدوان الصهيوني على غزة، بحسب تصريحات الجيش اليمني”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com