الخارجيةُ الإيرانية: مستقبلُ غزة يحدِّدُه الفلسطينيون وحدَهم

المسيرة | متابعات

أكّـد المتحدِّثُ باسم الخارجية الإيرانية، ناصر کنعاني، أنّ الولايات المتحدة تحاول فرض رؤيتها بشأن مستقبل أهالي غزة، بعد فشل العدوان “الإسرائيلي” على القطاع، لكن المستقبل يحدّده الفلسطينيون وحدَهم من دون أي تدخل أَو إملاءات خارجية.

وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي، قال كنعاني: إن “أمريكا كانت جُزءًا من المشكلة بخصوص القضية الفلسطينية، وليست جزءًا من الحل في العقود القليلة الماضية؛ ففي الحرب الأخيرة على غزة كانت الإدارةُ الأمريكية جُزءًا منها، بل في الواقع كانت كُـلّ هذه الحرب، ونعتقد أنه لولاها لَما اندلعت هذه الحرب؛ لأَنَّها كانت تملك القدرة على التأثير على الكيان الصهيوني”.

ولفت إلى أن، “الأسباب والشواهد تشير إلى أن الكيان الصهيوني يريد مواصلة المغامرة وعلى المجتمع الدولي منعه”. وتابع أن: “الإدارة الأمريكية تريد تحقيق ما لم تحقّقه في الحرب على غزة عبر مجلس الأمن وعبر الوسائل السياسية، وأن الشعبَ الفلسطيني لن يسمح لأي طرف بتحقيق أغراض غير مشروعة، ومصير فلسطين سيحدّده شعبه”.

وأكد أنه من حق الشعب الفلسطيني أن يقرّر مستقبله، ومن الأفضل للإدارة الأمريكية أن تكتسب خبرة من الماضي، وَإذَا أرادت المساعدة فعليها أن تقدم حلًا واقعيًا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com