القسَّام: حدَثَ احتكاكٌ ميداني شمالي غزة نتيجةً لخرق واضح من العدوّ لاتّفاق التهدئة

 

المسيرة | متابعات

أكّـدت كتائبُ القسام، الثلاثاء، أنه “نتيجةً لخرق واضح من العدوّ لاتّفاق التهدئة حدث احتكاك ميداني شمال غزة وتعامل مجاهدونا مع هذا الخرق”.

وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، في بيان: “نتيجة لخرق واضح من قِبل العدوّ لاتّفاق التهدئة شمال قطاع غزة اليوم، حدث احتكاك ميداني وتعامل مجاهدونا مع هذا الخرق”.

وَأَضَـافَ بالقول: “نحن ملتزمون بالهُدنة ما التزم بها العدوّ، وندعو الوسطاء للضغط على الاحتلال للالتزام بكافة بنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء”.

وكان قد أُصيبَ أربعةُ فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال أحدهم بجروح خطيرة، في مدينة غزة، حَيثُ أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب المواطنين أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم لتفقدها، في حيي النصر والشيخ رضوان؛ ما أَدَّى إلى إصابة أربعة منهم بالرصاص، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني، لتلقي العلاج، حَيثُ وُصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

كما وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب منازل المواطنين في العديد من المناطق في مدينة غزة؛ ما أَدَّى إلى اشتعالها، واستهدفت قوات الاحتلال المدنيين في حي تل الهوا، أثناء محاولتهم تفقد منازلهم المدمّـرة، خَاصَّة في محيط مستشفى القدس، ودوار الدحدوح، ومتنزه برشلونة، ومحيط الكلية الجامعية.

ويواصلُ الاحتلال اختراقَه للهُدنة الإنسانية في يومها الخامس، بإطلاق النار صوب المدنيين ومنازلهم، شرق مخيم البريج، والمغازي، وفي المناطق الشرقية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com