“وول ستريت جورنال”: أمريكا تزوِّدُ “إسرائيل” بـ 15 ألف قنبلة فتَّاكة لاستخدامها في قتل النساء والأطفال بـ غزة

 

المسيرة | متابعات

أفاد تقريرٌ في صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن الولاياتِ المتحدةَ زوَّدت الكيانَ “الإسرائيلي” مؤخّراً بـ100 قنبلة خارقة للتحصينات وعشرات الآلاف من الأسلحة الأُخرى لاستخدامها في استئنافِ عدوانها على أهالي قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة الجمعة، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أنه وقبل استئنافِ العدوان في غزة، “تم تزويد “إسرائيل” بقنابلَ خارقة للتحصينات برأس حربي “بي ال يو-109” مصمم لاختراق الخرسانة قبل أن ينفجر”.

وقالت الصحيفة: إن “الولايات المتحدة التي زوَّدت أهمَّ حلفائها في المنطقة بأسلحة حتى قبل حرب غزة، لم تفصح من قبل عن عدد الأسلحة المقدَّمة لإسرائيل أَو عدد القنابل الخارقة للتحصينات”.

وأشَارَت الصحيفة في تقريرها، إلى حديثٍ لمسؤولين أمريكيين، قولهم: إنّ “موجةَ الأسلحة، بما في ذلك ما يقرب من 15 ألف قنبلة و57 ألف قذيفة مدفعية، بدأت بعد وقت قصير من هجوم 7 تشرين الأول/أُكتوبر، واستمرت في الأيّام الأخيرة”.

ووفقاً لقائمةٍ داخليةٍ للحكومة الأمريكية للأسلحة، التي نقلها المسؤولون الأمريكيون لصحيفة “وول ستريت جورنال”، فإنّ من بين الذخائر التي نقلتها واشنطن إلى “إسرائيل” أكثر من 5 آلاف قنبلة غير موجهة من طراز “Mk82″، وأكثر من 5400 قنبلة ذات رؤوس حربية من طراز “Mk84” تزن 2000 رطل، ونحو ألف قنبلة ذات قطر صغير من طراز “GBU-39”.

وأكّـدت الصحيفة الأمريكية، أن الإدارة الأمريكية زودت “إسرائيل، بـ “نحو 3 آلاف قنبلة “JDAM”، التي تحول القنابل غير الموجهة إلى قنابل موجهة، كما أرسلت الولايات المتحدة إلى “إسرائيل” ما يقرُبُ من 57 ألف قذيفة مدفعية عيار 155 ملم، و100 قنبلة متطورة من طراز “BLU-109″ تزن نحو 900 كيلوغرام”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com