المقاوَمةُ الفلسطينية تواصلُ التصدِّيَ البطوليَّ لقوات الاحتلال في غزة

لليوم الـ 57 من معركة “طُـوفان الأقصى”:

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

يواصلُ مجاهدو المقاومة الفلسطينية ولليوم الـ57 على القتال في معركة “طُـوفان الأقصى” البطولية، تصدِّيَهم الحاسِمَ لجنود وآليات الاحتلال في غزة، حَيثُ أعلنت سرايا القدس، الجناحُ العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، السبت، أن مجاهدِيها خاضوا اشتباكاتٍ ضاريةً ضد قوات الاحتلال “الإسرائيلي” المتوغّلة في حي الشيخ رضوان ومحاور التقدم شمال غرب وجنوب غزة، وأكّـدت مصادرُ إعلامية سماعَ أنين جنود الاحتلال في هذا الحي.

وفي السياق، أكّـدت سرايا القدس استهدافَها مستوطنةَ “كيسوفيم” برشقة صاروخية؛ رَدًّا على جرائم الاحتلال “الإسرائيلي” بحق الآمنين في غزة.

بالتزامن، تبنَّت قواتُ الشهيد عمر القاسم، الجناحُ العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهداف موقع “كيسوفيم” العسكري بقذائف الهاون الثقيل.

وقال المتحدث باسم قوات الشهيد عمر القاسم، أبو خالد: “إن المجاهدين الأبطال تصدوا لآليات العدوّ شرقي القطاع وجنوبه، واستهدفوا مواقعَه في أكثر من مكان”.

وأصدر أبو خالد بيانًا عسكريًّا جاء فيه: “عند الساعة 7 و12 دقيقة من صباح السبت، قامت مدفعيتنا بقصف آليات العدوّ “الإسرائيلي” المتوغلة في منطقة الشاليهات، غرب مدينة غزة وألحقت خسائر فادحة بالعدو”.

وَأَضَـافَ، أنه “تم استهداف تجمعات الاحتلال ومستوطناته في “غلاف غزة” برشقات صاروخية عدة”.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهدافَها حشودًا لآليات الاحتلال “الإسرائيلي” شمالي المنطقة الوسطى في قطاع غزّة، مشدّدةً على أنّ الاستهدافَ نُفّذ عبر 3 طائرات مسيَّرة من طراز “الزواري” الانتحارية.

كما أعلنت كتائب القسام، دَكَّ تل أبيب وعدة مغتصبات للاحتلال بالصواريخ، إلى جانب تصديها لقوات الاحتلال وتفجير عدة دبابات بمحاور التوغل في غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري: إنها قصفت “تل أبيب” برشقة صاروخية؛ رَدًّا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وفي بلاغ آخرَ، أعلنت عن استهداف تحشدات للعدو شرق دير البلح بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

كما استهدفت تحشداتٍ للعدو في منطقة “كيسوفيم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

وأكّـدت تمكّن مجاهديها منذ الليلة الماضية وحتى صباح السبت، من استهداف دبابة صهيونية بعبوة “شواظ”؛ ما أَدَّى إلى إحداث عدة انفجارات بداخلها وتدميرها بالكامل.

كما استهدف مجاهدو القسام بُرْجَ دبابة أُخرى بقذيفة “الياسين 105″، واستهدفوا منزلاً تواجد فيه عدد من جنود العدوّ بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات في منطقة الشيخ رضوان.

كما أعلنت الكتائب، استهدافها تجمعات لـ”جيش الاحتلال” شرقي مستوطنة “ماغين” برشقة صاروخية، وأكّـدت استهداف موقع “كيسوفيم” وكيبوتس “نيريم” و”العين الثالثة” برشقات صاروخية.

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى استهدافَ حشود الاحتلال والمستوطنات بقذائف الهاون من العيار الثقيل والرشقات الصاروخية.

من جهته، أفادت وسائلُ الإعلام المرابطة في غزة، بأن المقاومةَ الفلسطينية تواصل التصدي لقوات الاحتلال “الإسرائيلي” على محور الشيخ رضوان والنصر وتل الهوا.

وقالت المصادر: “إن الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال امتدت إلى المحور الجنوبي الشرقي والجنوبي الغربي”، وتخوض المقاومة، اشتباكات عنيفة جِـدًّا في منطقة عدسان الكبيرة شرقي خان يونس في جنوب القطاع.

وتصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال على محاور دير البلح، وخاضت اشتباكات ضارية مع الاحتلال في جنوب غرب وجنوب شرق القطاع.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدِّيَ لقوات الاحتلال “الإسرائيلي” المتوغلة في قطاع غزة على أكثر من محور، كما تواصل دَكَّ المستوطنات برشقات صاروخية.

وأطلقت المقاومةُ الفلسطينية الرشقاتِ الصاروخيةَ في اتّجاه مستوطنات “غلاف غزة”، وأفيد بدويّ صفارات الإنذار في الغلاف.

ونتيجةَ تواصل إطلاق الصواريخ، كشفت وسائل إعلام “إسرائيلية” أنّ القبة الحديدية استنزفت، خلال يوم الجمعة، فقط، ما يقاربُ 70 مليون دولار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com