صحيفةٌ عبرية: هروب سفينتَين مستأجرتَينِ صهيونياً عن المندب و “إيلات” مهدَّدٌ بالتوقف التام جراء هجمات اليمن

 

المسيرة| خاص:

كشف صحيفةٌ صهيونيةٌ، أن شركةً دوليةً لشحن الحاويات غيِّرت مسار سفينتين يستأجرُهما رجلُ أعمال “إسرائيلي” عن البحر الأحمر.

وقالت صحيفةُ “غلوبس” العبريةُ المختصَّة بالشؤون الاقتصادية: “إن شركةَ شحن الحاويات الدنماركية العملاقة ميرسك حولت مسار سفينتين تستأجرها مجموعة XT التابعة لأودي انغل عن باب المندب”.

وأضافت أن “ميرسك فضّلت عدمَ المخاطرة بالطواقم والبضائع وتجنبت استخدام باب المندب”.

وفق الصحيفة العبرية فقد أوضحت سلطاتُ الميناء أن “ميناءَ أم الرشراش “إيلات” يتضرر باستمرار وقد يصل إلى التوقف التام؛ بسَببِ الهجمات في البحر الأحمر”

وأكّـدت أن “الشراكة الإسرائيلية ولو كانت محدودة يكفي لأن تكونَ السفنُ التي تبحر في البحر الأحمر مهدّدة بالاستهداف”.

وذكرت “غلوبس” في وقت سابق، أمس أن تهديدات اليمن تؤثر على جميع السفن سواء تلك التي تمر إلى البحر الأبيض المتوسط أَو التي تصل إلى أم الرشراش “إيلات”.

وأكّـد مسؤولون صهاينة في الميناء، أنه “لا توجد أي سفن تقريبًا تزور الميناء، مشيرين إلى أن الميناء ينوي إخراج العمال من العمل وإغلاق بوابات الميناء؛ بسَببِ قلة العمل”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، استهدفت، يوم الأحد، سفينتين إسرائيليتين في باب المندب، بعد رفضهما الرسائل التحذيرية من القوات البحرية.

وأكّـدت أنها مُستمرّة في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا في قطاع غزة.

وجددت التحذير لكافة السفن الإسرائيلية أَو المرتبطة بإسرائيليين، بأنها سوف تصبح هدفا مشروعا إذَا خالفت بيانات قواتنا المسلحة.

واعترفت إذاعة جيش العدوّ بتضرر سفينة في البحر الأحمر، مؤجرة لشركة ملكيتها إسرائيلية جزئياً، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأن “الحوثيين” أطلقوا صواريخ وطائرات مُسيَّرة على عدة سفن إسرائيلية تحمل حاويات في البحر الأحمر وعلى مدمّـرة أمريكية في نفس المنطقة.

فيما ذكرت شركة الملاحة الإسرائيلية (تسيم)، أنها قامت بتغييرِ خطوط ملاحة سُفنها بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيّرات قبالة سواحل اليمن.

وكانت القواتُ المسلحة اليمنية، قد احتجزت سفينة صهيونية في البحر الأحمر، الاثنين، 19 نوفمبر الحالي، رداً على استمرار العدوان على غزة، مؤكّـدةً أنها ستستمرّ في تنفيذ العمليات العسكرية ضد العدوّ الصهيوني حتى يتوقّف العدوان على القطاع.

تجدرُ الإشارةُ أن القواتِ المسلحةَ أعلنت أنها ستقوم باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل عَلَمَ الكيان الصهيوني، أَو تشغلها شركات إسرائيلية، أَو تعودُ ملكيتها لها، مهيبةً بجميع دول العالم سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم سفن كيان العدوّ، وتجنب الشحن عليها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com