المقاوَمةُ مُستمرّةٌ بتسطير الملاحم في أكثرَ من محور: تفجيرُ دبابات واشتباكاتٌ من مسافة صفر

اليوم الـ60 من معركة “طُـوفان الأقصى” البطولية:

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

واصلت المقاوَمةُ الفلسطينيةُ التصدِّيَ لقوات الاحتلال الصهيوني، في محاور التوغل في قطاع غزة، في اليوم الـ 60 لمعركة “طُـوفان الأقصى”، وفجّرت المزيدَ من الدبابات وسط اشتباكات من مسافة صفر وإطلاق رشقات صاروخية جديدة.

في التفاصيل، قالت كتائب القسام: “مجاهدونا يتمكّنون من قنص 6 جنود صهاينة ببنادق الغول القسامية في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خان يونس ويصيبونهم إصابات محقّقة”.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بلاغ عسكري صباح الثلاثاء، أنّ مجاهديها استهدفوا 5 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105” شرق مدينة خان يونس. وفي بلاغ سابق، صباح الثلاثاء، أعلنت الكتائب أن مجاهديها استهدفوا 3 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105” شرق مدينة خان يونس.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، استهداف “تل أبيب” برشقة صاروخية؛ رداً على المجازر “الإسرائيلية” بحق المدنيين.

وتحدّث الإعلام “الإسرائيلي” عن إصابة شخص في منطقة الوسط في “تل أبيب” من جراء الرشقة الصاروخية، إضافة إلى سقوط صواريخ المقاومة على مبنى في “تل أبيب” ومينائها.

كذلك، استهدفت كتائب القسام موقع “كيسوفيم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم، إلى جانب مدينة عسقلان المحتلّة برشقة صاروخية.

وأفَاد الإعلام “الإسرائيلي” بوقوع إصابتين في إثر سقوط صاروخ في عسقلان، إضافة إلى دمار واسع في إحدى الشقق في المبنى الذي تضرّر في الرشقة الصاروخية على المدينة.

وقبل ذلك، استهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية متوغلة في شرق خان يونس بقذيفة “الياسين 105”. كما أعلنت عن قصف بئر السبع المحتلّة برشقةٍ صاروخية؛ رَدًّا على المجازر بحق المدنيين.

من جهتها، أكّـدت سرايا القدس أنها استهدفت 4 آلياتٍ إسرائيلية، في محاور القتال المختلفة جنوب وشمال قطاع غزة، منذ صباح الثلاثاء، وَأَضَـافَ الإعلام الحربي، لسرايا القدس: “قصفنا التحشدات العسكرية في “نيريم” و”نير عوز” بالصواريخ وقذائف الهاون”.

وفي التفاصيل، قالت سرايا القدس وكتائب القسام: “إنهما نفذتا عملية مشتركة استهدفا خلالها آلية عسكرية صهيونية بقذيفتَي (RPG) وقذيفة “الياسين 105″ في محور التقدم شرق خان يونس”.

كما أعلنت سرايا القدس أنها استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة “تاندوم”، في محور التقدم شرق غزة – حي الزيتون. وأضافت أنّ “مقاوميها استهدفوا بقذائف “التاندوم” دبابتين إسرائيليتين، في شارع مشتهى في حي الشجاعية، وآلية عسكرية للاحتلال بقذيفة (RPG) قرب مخبز العودة في محور التقدم شرق خان يونس”.

وأشَارَت إلى أن: “مجاهديها خاضوا اشتباكاتٍ من مسافة صفر مع جنود الاحتلال، في محيط مسجد أبو دلال في محاور التقدم شرق مدينة خان يونس، وأُخرى في محيط دوار السنافور في محور التقدم شرق غزةَ”.

ومساء الاثنين، أعلن الناطقُ باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أن مجاهدي القسام تمكّنوا خلال الـ24 ساعةً الأخيرة، من تدميرِ 28 آليةً عسكريةً كليًّا أَو جزئياً في كُـلِّ محاور القتال في قطاع غزة.

كما أشار إلى استهدافِ القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد، واشتبكوا معها من مسافة صفر، وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقّق.

كما دَكُّوا التحشُّداتِ العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجَّهوا رشقاتٍ صاروخيةً مكثّـفةً نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com