اليمنُ بمنظور واحد ورؤية واحدة

 

سام أبو رأس

اليمن بشعبه العظيم متفرد بطبيعة، بيئته وحياته قوة شعبيّة كبيرة استثنائية، يمتلك من خصال الشعوب جامعة بشعب واحد فلديه على سبيل المثال:

الفكر الديني: عقيدة وتوحيد فنحن أصحاب كتاب منذ الأزل.

فكر عسكري: بفطرة البيئة التي تربى فيها عادات وتقاليد وظروف حياة اجتماعية كانت أَو جغرافية.

فكر ثقافي ومعرفي: تعاقب على إثره مئات القرون فنجم سهيل وكتاب الإكليل للهمداني والبردوني والمقالح… إلخ.

فكر اجتماعي: حافظ على المجتمع وقيمه فزاغت من خلاله قيم التعاون والتكافل والكثير في بناء الأسرة تحمل قيم الاحترام والتعايش وجوهرها الإسلام دينًا وسلوكًا.

فكر إنتاجي اقتصادي: فمدرجات الزراعة على ضواحي الجبال وبناء السدود وطرق الري المختلفة حالات فريدة لمجتمع استثنائي، أما التجارة فلا تغفل عن تجارة الحضارم خير دليل والصناعة فنحن لدينا منها كثير وتميزنا بالصناعات العسكرية الحربية منذ القدم والآن يتكرّر المشهد.

فكر فني وأدبي: تتعدد الأشكال والمحتوى، فلك أن تأخذ نظرة عن الفن التهامي البديع وترى في الدان الحضرمي أيقونة العزف والطرب أما العود الصنعاني حكاية واللحجي خلاب والتعزي فريد.. بالإمْكَان أن نغزو به العالم -بالإضافة إلى الوجبات اليمنية- كقوة ناعمة ليس لهن نظير ولا تقارن.

كلّ هذا وأكثر وأعمق!!

فهنا افتقدنا لفاعل القيادة حتى وجدت والحمد لله بقيادة الفذ السيد المجاهد عبدالملك الحوثي -حفظه الله- ليجعل الشعب أجمعه بكل أطيافه ومكوناته وبما يمتلك برؤية واحدة ومضمون واحد وهُــوِيَّة واحدة لأمر عظيم وجلي.

فلله الحمد والمنة.

والقادم أعظم بإذن الله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com