النائبُ العام: اليمنُ قطعت خطواتٍ كبيرةً في مجال حقوق الإنسان وتعزيز القانون

 

المسيرة | صنعاء:

أكّـد النائبُ العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، أن اليمن قطعت خطوات كبيرة في مجال حقوق الإنسان ليس على مستوى اليمن وإنما دعم حقوق الإنسان بالمطلق بما في ذلك حقوق الشعب الفلسطيني ورفض انتهاكات الكيان الصهيوني لحقوق الإنسان في فلسطين.

وأشَارَ القاضي الديلمي خلال لقائه، أمس السبت، في العاصمة صنعاء، مسؤولَ سيادة القانون في مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن، بدر فاروق، إلى الدور المهم والمحوري للنيابة العامة في تعزيز سيادة القانون، والاحتياجات المادية التي يمكن أن تقدمها المفوضية، للاستفادة منها في تطوير البنية التحتية والتوسع في مجالات التدريب وبناء القدرات ومنظومة العمل الفني من معدات وأجهزة.

من جانبه استعرض مسؤولُ سيادة القانون في مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان باليمن، برامج وخطط المفوضية لدعم حقوق الإنسان باليمن، بما في ذلك دعم مشاريع سيادة القانون، معرباً عن أمله في توسيع مجالات التعاون مع مكتب النائب العام لما من شأنه تحقيق الأهداف المشتركة.

جرى خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس المكتب الفني بمكتب النائب العام القاضي عبدالرحمن المتوكل، ومسؤول حقوق الإنسان بالمفوضية السامية غازي السامعي، مناقشة أوجه التعاون في مجال تعزيز سيادة القانون وحقوق الإنسان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com