عبدالسلام: السلوكُ الأمريكي يُنذِرُ باشتعال البحر الأحمر وعلى الجميع إدراكُ المخاطر

أكّـد أن تهديدَ الملاحة الدولية سببُه عسكرةُ واشنطن للبحر الأحمر؛ مِن أجل حماية “إسرائيل”:

 

المسيرة: خاص

مع عمليةٍ استطلاعيةٍ اعتياديةٍ لطائراتِ القوات المسلحة اليمنية، ظهَرَ للعالم مدى تخبُّطَ واشنطن وارتباكها في ظل تهاوي تحالفها الهش، في حين أن العملية الاستطلاعية أظهرت مدى المخاطر التي تهدّد الملاحة الدولية في ظل عسكرة البحر الأحمر من قبل أمريكا، وهو ما ينذرُ باشتعال المعركة وسط تجاهل المجتمع الدولي للمخاطر الناجمة عن هذه العربدة الأمريكية.

وكشف رئيسُ الوفد الوطني المفاوض، الناطق الرسمي لأنصار الله، محمد عبدالسلام، عن أولى المخاطر على الملاحة الدولية التي تسببت بها واشنطن منذ إعلانها تشكيل تحالف لحماية السفن الصهيونية.

وقال عبدالسلام في تغريدة له على منصة “إكس”: “فيما كانت طائرةُ استطلاع تابعة للقوات البحرية اليمنية تقوم بعمل استطلاعي عرض البحر الأحمر قامت بارجة أمريكية بإطلاق النار بطريقة هيستيرية وبأسلحة متعددة تظهر حالة الإرباك والقلق”.

وأوضح عبدالسلام أن التصرف الأمريكي الأحمق أسفر عن انفجار أحد الصواريخ بالقرب من سفينة متجهة جنوب البحر الأحمر تابعة لجمهورية الغابون وهي آتية من الموانئ الروسية.

ونوع عبدالسلام إلى “أن تهديدَ الملاحة البحرية الدولية ناجم عن عسكرة البحر الأحمر من قبل أمريكا وشركائها الآتين إلى المنطقة دون وجه حق”.

ولفت إلى أن تحَرّكات واشنطن لا تهدف لشيء “سوى توفير خدمة الأمان لسفن كيان العدوّ الإسرائيلي”.

وفي ختام تغريدته، حذر عبدالسلام العالم بقوله: “إن البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذَا استمرت أمريكا وحلفاؤها على النحو الذي هم عليه من البلطجة”، مؤكّـداً أن “على الدول المشاطئة للبحر الأحمر أن تدرك حقيقة المخاطر التي تهدّد أمنها القومي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com