شكاوى الداخلية تنجزُ 495 شكوى مقدمة من المواطنين ضد المخالفين من منتسبي الشرطة

 

المسيرة: صنعاء:

أنجز مركَزُ الشكاوى والبلاغات في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية، 495 شكوى موجهة ضد عدد من منتسبي وزارة الداخلية، تقدم بها المواطنون إلى المركز عبر الرقم المجاني 189، خلال شهر جمادى الأولى المنصرم من العام الجاري 1445هـ.

وذكرت إحصائية صادرة عن مركز الشكاوى والبلاغات في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية، أمس، أن إجمالي ما تلقاه المركز من شكاوى وبلاغات خلال شهر جمادى الأولى، بلغت 645 شكوى، تم إنجاز منها عدد 495 شكوى، وتم إلغاء عدد 11 شكوى بعد التأكّـد من كيديتها وعدم صحتها، بينما لا تزال عدد 139 شكوى قيد المتابعة، منها عدد 84 تم الرفع بها إلى المفتش العام، فيما شكوى واحدة تم الرفع بها الإدارة العامة للرقابة والتفتيش، فيما لا يزال على المركز ينظُرُ في عدد 54 شكوى.

وأوضح التقرير أن الشكاوى المنجزة في العاصمة صنعاء، بلغت 126 شكوى، وَ76 في محافظة صنعاء، وَ40 شكوى في محافظة إب، وَ56 شكوى منجزة في محافظة عمران، وَ42 في محافظة صعدة، وَ32 شكوى في محافظة البيضاء، وَ26 في محافظة ذمار، فيما تم إنجاز 18 شكوى بمحافظة الحديدة، وَ38 بمحافظة حجّـة، وكذلك 15 شكوى في محافظة تعز، وَ6 شكاوى منجزة في محافظة المحويت، وَ4 في محافظة ريمة، وَ3 شكاوى في محافظة الجوف وَ3 في الضالع، وشكوى واحدة في مأرب، وأُخرى في محافظة لحج، كما تم إنجاز 10 شكاوى كانت موجهة ضد إدارات مختلفة بوزارة الداخلية.

وأشَارَت الإحصائية إلى أن 99 إجراء عقابياً قانونياً تم اتِّخاذه بحق المخالفين من رجال الشرطة، منها 85 إجراء اتخذه المركز، حَيثُ وجه المركز 56 لوماً شفوياً وَ12 لفت نظر وَ17 إنذاراً شفوياً.. فيما اتخذت باقي الجهات الأمنية ذات الصلة عدد 14 إجراء، منها 5 لوم كتابي، و2 لفت نظر، وَ2 إنذار شفوي، و5 إجراءات توقيف وإحالة إلى التحقيق، فيما أحيلت بقية القضايا للجهات المختصة.

وأهاب مركز الشكاوى والبلاغات بالمواطنين بالإبلاغ عن أية تجاوزات أَو مخالفات للأنظمة والقوانين، قد يتعرضون لها من منتسبي وزارة الداخلية، وذلك بالاتصال على الرقم المجاني (189).

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com