الخارجيةُ الإيرانية: الكيانُ الصهيوني لا يلتزمُ بأيٍّ من المبادئ السماوية والدينية والدولية

 

المسيرة | متابعات

أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إلى انتشار صور مروّعة للجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني عشيّة ميلاد السيد المسيح (عليه السلام)، والتي تدل على أنه لا يلتزم بأيٍّ من المبادئ السماوية والدينية والدولية.

وشدّد كنعاني على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بمنع المزيد من عمليات القتل للشعب الفلسطيني، من خلال اتِّخاذ الإجراءات الرادعة، مؤكّـداً أن “القرار الذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي أثبت مرة أُخرى الدعم الكامل الذي تقدمه الولايات المتحدة للكيان الصهيوني”، لافتاً إلى أنه “لا يوجد في أحكام هذا القرار أي بند يتعلق ببذل جهد فوري لوقف جرائم الكيان الصهيوني في غزة؛ بسَببِ معارضة واشنطن”.

وتابع، “أمريكا امتنعت أَيْـضاً عن التصويتِ على القرار، وهو القرار الذي كانت قضيته الأَسَاسية هي إمْكَان إرسال مساعدات إنسانية إلى غزة، وأظهرت مرة أُخرى أنها تقفُ إلى جانبِ “إسرائيل” وهي تعدُّ جزءًا من الحرب على غزة”.

ورأى، أنّ وجهاتِ نظر إيران والأطراف الفلسطينية والمقاومة، في المنطقة، والأمين العام للأمم المتحدة في ما يتعلق بالمساعدات الإنسانية لغزة واضحة، وأن قرار الأمم المتحدة يخلو ممّا ورد في أحكامه؛ أي أنه یعدّ قرارًا لا مضمون له وغير قابل للتنفيذ.

وَأَضَـافَ، “لقد أثبتت أمريكا أنها تريدُ مواصلةَ الحرب وتدعم الكيان الصهيوني، وعلى المجتمع الدولي أن يتخذ المزيد من الإجراءات هنا، وقد استمرت التحَرّكات الدبلوماسية الإيرانية خلال هذين الشهرين حتى اليوم”.

وشدّد على أن “خطوتنا الأخيرة كانت استضافة مؤتمر طهران الدولي حول فلسطين الذي عُقد بحضور ممثلين عن 60 دولة، حَيثُ أعلن المجتمع الدولي مرة أُخرى رغبته بوقف الحرب، لكنه لمّا يتوصل إلى نتيجة حتى اليوم”.

وختم بالتأكيد على ضرورة أن يستخدم المجتمع الدولي كافة الأدوات الفعّالة والجادة ليشهد نهاية الحرب ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com