لبنان: المقاومةُ تستهدفُ موقعَ “حدب البستان”.. وصفاراتُ الإنذار تدوِّي في الشمال

 

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاوَمةُ الإسلامية في لبنان، الاثنين، أنّ مجاهديها استهدفوا موقعَ حدب البستان، مؤكّـدةً أنّه تمّت إصابتُها بشكل مباشر.

وتواصل المقاومة الإسلامية “حزب الله”، استهداف مواقع وتجمعات للجنود “الإسرائيليين”، على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية بأسلحة متعددة، مساندةً لغزة ضمن عملية “طُـوفان الأقصى”؛ وردًّا على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية الجنوبية.

وأفَادت مصادر ميدانية جنوبي لبنان، بأنّ صواريخَ أطلقت من لبنان باتّجاه الجليل الأعلى بالتزامن مع دوي صافرات الإنذار في مستوطنة المطلة.

ودوَّت صفاراتُ الإنذار شمالي فلسطين المحتلّة قرب الحدود مع لبنان، وأفَادت وسائل إعلام “إسرائيلية”، بإنذار عن اختراق طائرة بدون طيار عدائية في الجليل الأعلى.

في غضون ذلك، استهدف قصف مدفعي “إسرائيلي” أطراف قرية طير حرفا جنوبي لبنان، بالإضافة إلى استهداف الأطراف الغربية لبلدة مارون الراس في القطاع الأوسط.

بدورها، قالت مُعلّقة الشؤون السياسية في القناة “12” “الإسرائيلية”، دانا فايس: إنّه “إذا دخلنا معركة في الشمال سنُعاينُ فيلماً لم نشهده سابقًا، ومن سيدفع الثمن هو الجبهة الداخلية في قلب “غوش دان” (تتكون من مستوطنات تل أبيب والوسطى)”.

وأضافت فايس، أنّ “فتح معركة في الشمال سيؤدي إلى إصابات استراتيجية، معقبةً أنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو كان قلقاً جِـدًّا من سيناريو فتح حرب في الجبهة الشمالية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com