البرلمانُ يرفُضُ مغالطات أمريكا ويؤكّـد حق اليمن في حماية السيادة وتأمين الملاحة

زار مكتب حماس لتقديم العزاء في استشهاد العاروري وأكّـد ثبات الموقف اليمني

 

المسيرة: صنعاء:

أكّـد مجلس النواب، على حق اليمن وقواته المسلحة في حماية السيادة اليمنية وتأمين الملاحة في المياه الإقليمية والقيام بواجبها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والعمل على كسر الحصار المفروض على غزة.

وأشَارَ المجلس في بيان صادر عنه، أمس السبت، إلى حرص اليمن على أمن الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن ومضيق باب المندب باستثناء السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلّة حتى يتم إنهاء العدوان على غزة وفتح المنافذ لدخول الغذاء والوقود والدواء إلى الشعب الفلسطيني.

ولفت البيان إلى موقف اليمن برلماناً وحكومةً وشعباً الرافض لما جاء في بيان التحالف الأمريكي المكون من 12 دولة بقيادة الولايات المتحدة من مغالطات وافتراءات منافية للحقيقة حول ما يجري في البحر الأحمر، معرباً عن إدانته الشديدة لما تضمنه البيان، من مزاعم كاذبة للتغرير على الرأي العام وحرف مسار الحقيقة للتغطية على الجرائم وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها مجرمو الحرب الصهاينة بدعم أمريكي بريطاني، وما تمارسه من عمليات عدائية في اليمن ولبنان والعراق وإيران في انتهاكٍ صارخ لسيادة الدول، وفي إطار استمرار سياسة الكيل بمكيالين والمعايير المزدوجة والتنفيذ الانتقائي للقانون الدولي والإنساني؛ خدمةً للكيان الصهيوني.

واستنكر الصمت الدولي والتحَرّكات الأمريكية البريطانية الهادفة للتغطية على ما يقوم به العدوّ الصهيوني في قطاع غزة من جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية بحق المدنيين الفلسطينيين والأطفال والنساء وكبار السن، ومنع دخول المساعدات الإنسانية والغذاء والدواء والوقود، وممارسة القتل المتعمد للمسعفين وفرق الإنقاذ واستهداف الإعلاميين والصحفيين.

وحمل البرلمان اليمني، واشنطن وحلفائها مسؤولية المجازر في فلسطين والتداعيات الكارثية الناجمة عن عسكرتها للبحر الأحمر.

إلى ذلك زار نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول ومعه عدد من أعضاء وموظفي المجلس مكتب حماس في صنعاء، مقدمين واجب العزاء في استشهاد العاروري ورفاقه.

وكان في استقبال الوفد الزائر ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية في اليمن معاذ أبو شمالة ممثل حركة حماس في اليمن، وطارق لولو ممثل جبهة نضال الشعب الفلسطيني، وإبراهيم نصوح عن الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، وخالد خليفة ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وعامر غنام ممثل جبهة التحرير الفلسطينية.

وعبّر نائب رئيس مجلس النواب عن فخره واعتزازه بما قدمه الشهداء من تضحيات أعادت للأُمَّـة اعتبارها وكرامتها، مؤكّـداً أن دماءهم الزكية طوفان على المستكبرين، وأن الصهاينة لا يستهدفون إلا الشرفاء المخلصين الأوفياء.

من جانبه، ثمن ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة ما تقدمه اليمن في مساندة فلسطين، مؤكّـداً أن موقف الشعب اليمني يعبر عن الهُــوِيَّة العريقة لهذا البلد وأبنائه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com