الراعي لرؤساء البرلمانات حول العالم: نحذِّرُ من التماهي مع مغامرة أمريكا وبريطانيا

أكّـد ثبات الموقف اليمني في مساندة فلسطين وحق اليمن في حماية الملاحة

دعا إلى كسر الصمت أمام مجازر الاحتلال الصهيوني ووقف العدوان على غزة

 

المسيرة: صنعاء

خاطب رئيس مجلس النواب، الشيخ يحيى علي الراعي، رؤساء برلمانات عدد من الدول بشأن مخاطر التحَرّكات الأمريكية المشبوهة، في ظل ثبات الموقف اليمني المساند لفلسطين أرضاً وشعباً ومقدسات.

وحذر الراعي في الرسالة التي بعثها إلى رؤساء البرلمانات في عدد من الدول العربية والإسلامية والأُورُوبية، من مغبة التماهي مع المساعي الأمريكية البريطانية لتهديد أمن الملاحة الدولية، وعسكرة البحر الأحمر وتهديد أمن المنطقة خدمة للكيان الصهيوني المحتلّ.

وفنّدت الرسائل ما انطوى عليه مضمون البيان المشترك الصادر عن واشنطن وتحالفها الهش، من تضليل للرأي العام والدول المغرر بها والدور الأمريكي المشبوه.

وجدّد رئيس مجلس النواب في الرسائل الموجهة لرؤساء عدد من برلمانات العالم، الإدانة لما صدر عن تحالف الـ 12 دولة من مغالطات كاذبة ومزاعم منافية للحقيقة حول تهديدات الملاحة الدولية في البحر الأحمر، مندّداً بإقدام قوات العدوّ الأمريكي على ارتكاب جريمة استهداف ثلاثة زوارق تابعة لقوات البحرية اليمنية في المياه الإقليمية التابعة للجمهورية اليمنية أثناء أدائها لمهامها وواجباتها في حماية السيادة اليمنية وأمن الملاحة في البحر الأحمر.

وأكّـد الراعي، التزام صنعاء بأمن وحرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن ومضيق باب المندب باستثناء السفن الإسرائيلية أَو المتجهة إلى موانئ الأراضي الفلسطينية المحتلّة حتى فتح المعابر ودخول الماء والغذاء والدواء للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشَارَت الرسائل إلى حق الشعب اليمني والشعوب العربية في دعم الشعب الفلسطيني، الذي يواجه حرب تصفية عرقية وإبادة جماعية وحصار مطبق من الكيان الصهيوني المحتلّ بدعم وتأييد أمريكا وبريطانيا والدول الأُورُوبية.

وعبر رئيس مجلس النواب عن الأمل في اضطلاع رؤساء وأعضاء البرلمانات بدورهم في الضغط على حكومات دولهم للانسحاب من التحالف المعتدي، الذي لن تتهاون اليمن في الرد عليه مهما كان الثمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com