لبنان: المقاومةُ الإسلامية تعلنُ استهدافَ مواقعَ “إسرائيلية” قبالة الحدود اللبنانية

 

المسيرة | متابعات

أعلن حزبُ الله استهدافَ مواقعَ عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود، محقّقًا إصابات مباشرة.

وقال الحزب في بيانَينِ منفصلين، الاثنين: إن عناصرنا استهدفوا موقع حدب ‏البستان قبالة بلدة ظهيرة اللبنانية، وموقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة الإسرائيليين بالأسلحة المناسبة، وحقّقوا فيهما إصابات مباشرة”.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية أفادت في وقت سابق الاثنين، بـ “تعرّض مناطق متفرقة جنوب لبنان لقصف إسرائيلي بقنابل فوسفورية”.

وأشَارَت الوكالة في عدة أخبارٍ متتالية إلى “تعرّض تلة العويضة بين بلدتَي عديسة وكفر كلا (جنوب) لقصف إسرائيلي بالقنابل الفوسفورية”.

وأوضحت أن القصفَ الإسرائيليَّ “استهدف مؤسّسة تجارية على طريق العديسة، وأدى إلى اندلاع النيران فيها إضافة، إلى تعرض مزرعة مواشي في أطراف الوزاني لقصف مدفعي إسرائيلي”.

ولفتت إلى أن الطيرانَ الحربيَّ الإسرائيلي “يحلِّقُ على علوٍّ منخفِضٍ فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط ويترافق مع تحليق للطيران الاستطلاعي”.

في غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام “إسرائيلية”، الاثنين، بأنّه وقبل دقائق قليلة من وصول بنيامين نتنياهو إلى “كريات شمونة” سقط صاروخ مُضاد للدروع وسط المدينة.

وكشف الإعلام “الإسرائيلي” عن إصابةِ جندي من جرّاء صواريخ أطلقت على منطقة “هار دوف” (مزارع شبعا) قرب لبنان، بعد إطلاق صاروخ مُضاد للدروع مُضيفاً أنّه “على ما يبدو أنّ هناك أضراراً لحقت برافعة إسرائيلية”.

وأردفت أنّ صفاراتِ الإنذار تُدوّي في عددٍ من مستوطنات الشمال خشية من تسلل طائرة، ولا سيما في مستوطنة “كفار بلوم”.

والأحد، نفّذت المقاومةُ الإسلامية في لبنان 9 عمليات استهدفت فيها مواقع وتجمّعات قوات الاحتلال الإسرائيلي وآلياته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com