دبلوماسيٌّ مصري يكشفُ ضغوطاً أمريكيةً على دول عربية تهدفُ لحماية الكيان الصهيوني

 

المسيرة: متابعات:

ألمحت مصر، أمس الاثنين، إلى تعرُّضِها لضغوط أمريكية شديدة بشأن انضمامِها لتحالفِ واشنطن ضد اليمنيين، وذلك على خلفية العمليات العسكرية في البحر الأحمر وباب المندب ضد سفن الكيان الصهيوني؛ رَدًّا على المجازر الإسرائيلية بحق الأهالي في قطاع غزة.

وأوضح الدبلوماسي المصري سامح عسكر، في منشورٍ على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي، أمس الاثنين، أن “أمريكا تطالب بعض الأنظمة العربية بوقف الضغط على الكيان الصهيوني لوقف مجازرها وجرائمها في غزة”.

وأكّـد الدبلوماسي المصري أن “وزير الخارجية الأمريكي، إنتوني بلينكن، وأبرز أمراء الحرب على غزة، وصل إلى قطر في جولة هي الخامسة بالمنطقة تشمل الدول الخليجية والمطلة على البحر الأحمر، أبرزها السعوديّة والإمارات والأردن ومصر قبل أن يختتمها بالكيان الصهيوني”، لافتاً إلى أن “أبرز الملفات التي يناقشها الوزير الأمريكي هي زيادة المساعدات لغزة مقابل انخراط تلك الدول في تحالف حماية سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر”.

وبيّن عسكر أن “تلك الدول التي يزورها بلينكن وأغلبُها تطل على البحر الأحمر، ترفُضُ مساعيَ أمريكيةً لتحالفٍ ينهي حصار اليمن على إسرائيل لأسباب تتعلق بالخلافات بينهما والتخوف من عمليات الردع اليمني المشروعة، وأُخرى تتعلق بمخاوف من عسكرة أمريكا للبحر الأحمر، وما قد ينتج عن ذلك من تداعيات تضر بالمصالح العالمية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com