تظاهُراتٌ حاشدةٌ تطوفُ سِتَّ قارات مطالبةً بإنهاء العدوان على غزة

 

المسيرة | متابعات

مع اقتراب العدوان على غزةَ من يومه المئة، تتواصلُ التحَرُّكاتُ الاحتجاجيةُ والتظاهراتُ المناصِرةُ لغزةَ في مختلف أنحاء العالم، حَيثُ خرج آلافُ المتظاهرين إلى الشوارع، صباح السبت، في أكثر من 120 مدينة، عبر 45 دولة وفي ست قارات في تطور تاريخي للحركة العالمية المناهضة للحرب والمطالبة بإنهاء العدوان على غزة واليمن.

وندّد مشاركون في وقفة تضامنية، نظمت السبت، أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بالعدوان “الإسرائيلي” المتواصل على قطاع غزة.

كما نظّم مئاتُ المتظاهرين في نيويورك بالولايات المتحدة مظاهرات متزامنةً؛ دعماً لفلسطين واليمن، وأغلق المتظاهرون الجادة الأولى الواقعة قرب مقر الأمم المتحدة لفترة وجيزة ثم تحَرّكوا شمالاً.

وفي تايلند نظّم مشاركون وقفةً أمام السفارة الأمريكية؛ تنديداً بدعم الولايات المتحدة لـ”إسرائيل” في حربها على غزة ضمن فعاليات “اليوم العالمي؛ مِن أجل غزة”.

في سياق، جابت مظاهرةٌ داعمة لفلسطين في العاصمة البريطانية شوارع لندن رفضاً للعدوان الإسرائيلي، ضمن فعاليات “اليوم العالمي؛ مِن أجل غزة”.

وجابت مسيرة حاشدة مدينة سيدني الأسترالية؛ دعماً لفلسطين؛ وللمطالبة بوقف إطلاق النار بشكل فوري في غزة، ضمن فعاليات “اليوم العالمي؛ مِن أجل غزة”.

ومنذ بدء ملحمة “طُـوفان الأقصى”، تتواصلُ التظاهُراتُ الرافضةُ للعدوان على غزة في مناطق مختلفة حول العالم، وكانت بيانات معهد دراسات “الأمن القومي” الإسرائيلي قد أظهرت أنّ الفترة من 7 أُكتوبر 2023م، حتى بداية العام الحالي، شهدت أكثر من 7557 تظاهرة مناهضة لـ”إسرائيل” عالميًّا، مقابل 602 تظاهرة مؤيدة لها.

وتم توثيقُ أكثرَ من 5000 تظاهرة وفعالية مناصرة لغزة وفلسطين في أكثر من 400 مدينة أُورُوبية بحسب ماجد الزير، الرئيس التنفيذي للمجلس الأُورُوبي الفلسطيني للعلاقات السياسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com