كوبا والجزائر تندّدان بالعدوان الأمريكي البريطاني غير المبرّر على اليمن

 

المسيرة: متابعات:

في إطار التنديدات العربية والدولية المُستمرّة، عبرت كوبا والجزائر، أمس السبت، عن إدانتهما للعدوان الأمريكي البريطاني الذي استهدف اليمن.

وأوضح وزيرُ الخارجية الكوبي “برونو رودريغيز”، أمس السبت، أن “الهجمات التي تشنها الولايات المتحدة وحلف الناتو في اليمن، تشكل انتهاكاً للقانون الدولي”، مبينًا أن “مثل هذه الأعمال تشجِّعُ على الإبادة الجماعية في غزة، مجدّدًا الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في الأراضي الفلسطينية”.

من جانبها اعتبرت وزارة الخارجية الجزائرية، العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، تصعيداً خطيراً يقوض جهود إيجاد حَـلّ للصراع في المنطقة.

ولفتت الخارجية الجزائرية في بيان لها، أمس السبت، إلى أنه “لا يمكن فصل هجمات القوات المسلحة اليمنية على سفن الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر، وما فعله العدوان الإسرائيلي في غزة وتسبب بإثارة مشاعر العالم العربي والإسلامي”، مؤكّـدة أن “هذا التصعيد الخطير سيؤدي إلى تقويض الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة ودول المنطقة؛ مِن أجل إيجاد حَـلّ للصراع في اليمن”.

وناشدت الجزائر، جميع الأطراف لوقف هذا التصعيد العسكري الخطير وغير المتناسب والتركيز على معالجة الأسباب الجذرية والحقيقية للأزمة.

وكانت عددٌ من الدول العربية والإسلامية والأجنبية بينها الصين وسلطنة عمان وسوريا والعراق والكويت وإيران وروسيا، قد أعلنت، أمس الأول الجمعة، إدانتَها للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، والذي جاء رداً على دعم مظلومية الشعب الفلسطيني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com