تظاهُرةٌ كبرى في كندا تضامناً مع اليمن وتنديداً بالقصف الأمريكي البريطاني

 

المسيرة: متابعات:

نظّمت منظمة “ماو” للسلام مع عدة نشطاء حقوقيين وإعلاميين، أمس السبت، وقفة احتجاجية كبرى في مدينة فانكوفر الكندية؛ وذلك تضامناً مع الشعب اليمني وتنديداً بالقصف الأخير من قبل أمريكا وبريطانيا وكندا ودول أُخرى.

وأفَادت مصادر إعلامية، أمس السبت، بأنه وعلى الرغم من درجات الحرارة الباردة التي تتراوح حوالي (-10 درجة مئوية)، فقد أُقيمت التظاهرة الحاشدة في وسط مدينه فانكوفر بكندا، أمام متحف الفنون، حَيثُ لم تقم بإدانة الهجمات فحسب، بل هدفت أَيْـضاً إلى تحدي الكذب والتضليل الإعلامي الذي يحاول إعادة تسمية اليمن كتهديد للاقتصاد العالمي والأمان.

وفي الوقفة التي شارك فيها العشرات من النشطاء السياسيين والحقوقيين والإعلاميين، أدانت “جانين لونسكي” رئيسة منظمه “ماو” للسلام، العدوان الأخير على اليمن، مطالبة دول العدوان ومن بينها كندا إلى إيقاف الحرب على اليمن ورفع الحصار.

من جانبه أوضح الناشط اليمني المقيم في كندا أبو حيدر الجبوبي، أن أمريكا ودول العدوان هي التي صعدت من الموقف الحالي وقتلت الجنود اليمنيين وهي المسؤولة عن كُـلّ ما يحصل وطالب الحكومة الأمريكية والكندية بعدم المخاطرة بجيشهم في معركة خاسرة.

بدورها دعت الناشطة السياسية والمؤلفة عن تاريخ الاعتداءات على اليمن وفلسطين “عزة روجبي”، المجتمع الدولي إلى وقف حمام الدماء في غزة واليمن، داعية كُـلّ أحرار العالم إلى الوقوف مع اليمن والافتخار باليمن ودعم اليمن.

إلى ذلك أكّـد المشاركون في الوقفة، وقوفهم مع القضية اليمنية ضد كُـلّ الاعتداءات الهمجية، داعين إلى توسيع المظاهرات والضغوط على الحكومات الغربية الظالمة والمشاركة في قتل الأبرياء في اليمن، محملين البيت الأبيض، برئاسة جو بايدن، وحلفائه الإمبرياليين “المملكة المتحدة وأستراليا والبحرين وكندا وهولندا” المسؤولية الكاملة تجاه التصعيد في المنطقة.

وكانت قد اندلعت، أمس الأول الجمعة، تظاهرات غاضبة ضد القصف الأمريكي البريطاني على اليمن في عدة مدن أبرزها “نيويورك وواشنطن”، حَيثُ طالب المشاركون بوقف القصف فورًا من قبل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وجميع الدول المتحالفة لحماية الكيان الصهيوني، كما طالبوا بوقف الإبادة في غزة والدعوة إلى حرية فلسطين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com