في 100 يوم على العدوان: 23968 شهيداً و60582 جريحاً بعدوان الاحتلال “الإسرائيلي” على غزة

 

المسيرة | متابعات

ارتكب الاحتلال “الإسرائيلي” 11 مجزرةً ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 125 شهيدًا و265 إصابة وصلوا للمستشفيات فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكّـد الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة في تصريح صحفي بالقول: “لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وقال القدرة: “إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت غلى 23968 شهيداً و60582 إصابةً منذ السابع من أُكتوبر الماضي، منبِّهاً إلى أن 70 % من ضحايا العدوان الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء”.

وذكر أن الاحتلالَ ارتكب أكثرَ من 2000 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة.

وأكّـد أنه خلال 100 يوم للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة تعمد فيها الاحتلال مسح الأحياء السكنية بعوائلها.

وأشَارَ إلى أن الاحتلال خلال 100 يومٍ من العدوان الإسرائيلي تعمد انهيار المنظومة الصحية وتدمير بنيتها التحتية.

وأكّـد أن الاحتلال قتل 337 كادراً صحياً واعتقل 99 آخرين في ظروف قاسية، وتعمد استهداف 150 مؤسّسة صحية وإخراج 30 مستشفى و53 مركزاً صحياً عن الخدمة وتدمير 121 سيارة إسعاف.

وأشَارَ إلى أن “الاحتلالَ الإسرائيلي أجبر تحت القصف والتدمير نحو مليونَي فلسطيني على النزوح في ظروف قاسية وخطر المجاعة وانتشار الأمراض والأوبئة”.

وطالب القدرة المؤسّسات الدولية بإجراء تدخلات فاعلة ومركزة لمنع الكارثة الإنسانية والصحية بين النازحين.

وذكر أنه خلال 100 يوم من العدوان لم يفلح المجتمع الدولي في توفير ممر إنساني آمن يضمن تدفق المساعدات الطبية وخروج الجرحى بعيدًا عن قيود الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب شعوب ودول العالم الحر باتِّخاذ خطوات فاعلة وقادرة على وقف العدوان، كما طالب الأطراف الدولية بتوفير آليات جديدة تضمن إدخَال وتدفق المساعدات الطبية والفرق الطبية والمستشفيات الميدانية ومغادرة الجرحى والمرضى للعلاج بالخارج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com