القواتُ المسلحة تعلنُ استهدافَ سفينة كانت متجهةً إلى موانئ فلسطين المحتلّة

عمليةُ الاستهداف تمت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة بعد رفض الرسائل التحذيرية وكانت الإصابةُ مباشرةً

 

المسيرة – صنعاء

نفَّذت القواتُ المسلحةُ اليمنية، أمس، عمليةً جديدةً في البحر الأحمر، مستهدِفةً سفينةً كانت متجهةً إلى موانئ الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلّة.

وقال بيانٌ صادرٌ عن القوات المسلحة: “إن السفينةَ المستهدَفةَ هي “زوغرافيا” تم استهدافُها بعدد من الصواريخِ البحريةِ المناسبة؛ وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرَّضُ للعدوانِ والحصارِ في قطاعِ غزة”، لافتة إلى أن “عملية الاستهداف جاءت بعد رفضِ طاقمِ السفينةِ النداءاتِ التحذيرية ومنها الرسائلُ التحذيرية النارية”.

وأكّـد البيانُ استمرارَ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أَو المرتبطةِ بالعدوّ الإسرائيليِّ في البحرينِ الأحمر والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ على الشعبِ الفلسطيني الصامدِ في قطاعِ غزة.

وجدّدت القواتُ المسلحة التأكيدَ على استمرارها في اتِّخاذ كافةِ الإجراءاتِ الدفاعيةِ والهجوميةِ ضمنَ حقِّ الدفاعِ المشروعِ عن اليمنِ، وتأكيداً على استمرار التضامنِ العمليِّ مع الشعبِ الفلسطيني المظلوم.

وتأتي هذه العمليةُ بعد يوم من استهدافِ سفينة شحن مملوكة لأمريكا في خليج عدن، في إطار الرد المشروع على العدوان الأمريكي البريطاني؛ وهو ما يعزز موقف اليمن الثابت في مساندة الشعب الفلسطيني، وعدم السماح بمرور السفن إلى موانئ الكيان الصهيوني مهما كانت التحديات والمحاولات الأمريكية والغربية لثني اليمن عن هذا الموقف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com