ندوةٌ ثقافية حول طبيعة الصراع مع العدوّ الإسرائيلي الأمريكي البريطاني في كلية الآفاق بصنعاء

 

المسيرة| صنعاء:

نظّمت كليةُ الآفاق للعلوم الطبية والتقنية، بصنعاء، أمس الأحد، ندوةً ثقافية توعوية حول طبيعة الصراع مع العدوّ الإسرائيلي الأمريكي البريطاني.

وفي الندوة التي حضرها نائبُ وزير التعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور محمد السقاف، وعميد كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية الدكتور مجدي الصماد، وعدد من كوادر التدريس وجمع غفير من الأكاديميين والطلاب الجامعيين، اعتبر نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي، هذه الفعاليات تذكيراً للجميع بواجباتهم تجاه الله تعالى، أمام ما يتعرض له أبناء غزة من جرائم ومجازر إبادة جماعية يرتكبها العدوّ الصهيوني بدعم أمريكي وغربي.

وأشَارَ إلى ضرورة المشاركة في الفعاليات المساندة والمؤيدة للفلسطينيين والمندّدة بالجرائم الصهيونية، وأهميّة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية أَو المرتبطة بهما.

وأكّـد ناجي أهميّة الهُــوِيَّة الإيمانية اليمنية في مواجهة الهُــوِيَّة الأمريكية والغربية، وسبل الاستفادة من الجوانب الإيجابية للغرب، لا سِـيَّـما في المجال العلمي، وذلك خلال العمل الإيماني والوطني، مشدّدًا على ضرورة التسلح بالوعي في مواجهة الغزو الثقافي والفكري وترك الغث منه.

من جانبه أوضح نائبُ وزير التعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور محمد السقاف، أن الحربَ مع اليهود والنصارى حرب دينية وليست سياسية أَو حرب مصالح، معتبرًا أن المشروع القرآني أعاد للأُمَّـة عزتها وكرامتها.

وذكر أن “موقفَ اليمن -قيادة وشعباً- تجاه ما يتعرَّضُ له أبناء غزة، موقفٌ مشرِّفٌ وعظيمٌ يتقدم مواقف الشعوب والدول الحرة على مستوى العالم”، لافتاً إلى أن “هذا الموقف يأتي في ظل تقاعس قادة الدول العربية والإسلامية عن القيام بواجباتهم لنصرة إخوانهم في فلسطين”.

ودعا الدكتور السقاف الجميع إلى الاستمرار في الأعمال المتعددة المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني ونصرة الأقصى الشريف أمام ما يواجهونه من آلةِ إجرام صهيونية استهدفت النساء والأطفال، مُشيراً إلى أهميّة الوعي في المعركة ضد العدوّ الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني.

من جهته، أكّـد عميد كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية الدكتور مجدي الصماد، أن هذه الفعالية تأتي في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف، داعياً إلى المشاركة المُستمرّة في الفعاليات والأنشطة الداعمة للشعب الفلسطيني، خُصُوصاً في مسيرات يوم الجمعة، في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات.

ونوّه بجهود وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وحرصها على المشاركة في هذه الفعاليات التي تؤكّـد وقوف ومساندة الشعب اليمني بكافة شرائحه وفئاته للشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى أبشع جرائم الإبادة أمام مرأى ومسمع من العالم المنافق.

بدوره تحدث المحلل السياسي الدكتور يوسف الحاضري، عن التاريخ الأمريكي القائم على نفسيات مدمّـرة وَإجرامية وتائهة وجشعة، معتبرًا أن ما يحدث الآن في غزة من جرائم بحق الشعب الفلسطيني ليست سوى انعكاس لتلك النفسيات.

ولفت أن نهاية الاستكبار الأمريكي الغربي اقترب من النهاية، وأنها ستكون أيدي المستضعفين من هذه الأُمَّــة، وذلك في ظل التحَرّك الفاعل والنشط أمام قوى الاستكبار والإجرام العالمي.

من جانبهم أكّـد طلاب من كلية الآفاق كلمتهم استمرار وقوف الشعب اليمني قيادة وشعباً وجيشاً، إلى جانب إسناد ودعم إخوانه في فلسطين حتى يتحقّق النصر والفتح الموعود، مطالبين باستمرار استهداف السفن الإسرائيلية حتى إيقاف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

تخلل الندوة عروض تلفزيونية حول أهميّة مساندة الشعب الفلسطيني، ومشاهد توضح المحاولات الغربية للغزو الثقافي والفكري الذي يستهدف الأُمَّــة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com