المقاومةُ الإسلامية في لبنان تستهدفُ قاعدة “ميرون” الجوية “الإسرائيلية”

 

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاومةُ الإسلامية في لبنان، “حزب الله” استهدافَ قاعدة “ميرون” للمراقبة الجوية في جبل الجرمق، شمالي فلسطين المحتلّة، للمرة الثانية.

وأوضحت المقاومة الإسلامية في لبنان في بيان أنّ الاستهدافَ تمّ بعدد كبير من الصواريخ المناسبة، بحيث حقّقت إصابات مباشرة.

وجاء هذا الاستهداف رداً على الاغتيالات الأخيرة في لبنان ‏وسوريا، والاعتداءات “الإسرائيلية” المتكرّرة على المدنيين والمنازل في القرى الجنوبية اللبنانية، ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة.

وأفَادت مصادر ميدانية، بأنّ الاستهدافَ هذه المرة كان أكثر تركيزاً، وأصاب القاعدة بدقة، مُشيراً إلى أنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية غابت عن الأجواء لعدة ساعات.

لاحقاً، أقرّ المتحدّثُ باسم “الجيش” “الإسرائيلي” بإصابة القاعدة، من دون أن يسمِّيها، مُشيراً إلى تضرّر بنيتها التحتية، نتيجة استهدافها بالقصف من لبنان.

وقاعدة “ميرون” سبق أن كانت في دائرة استهداف حزب الله؛ ففي الـ6 من الشهر الجاري، هاجمتها المقاومة بـ62 صاروخاً من أنواع متعدّدة، وذلك في إطار الرد الأولي على جريمة اغتيال الشهيد العاروري وإخوانه في الضاحية الجنوبية.

وتكمن أهميّة القاعدة في كونها مركَزَ الإدارة ‏والمراقبة والتحكّم الجوّي الوحيد في شمالي كيان الاحتلال، ولا بديلَ رئيسياً عنها، كما أنّها واحدةٌ من قاعدتَينِ أَسَاسيتينِ لدى الكيان “الإسرائيلي” كله، ‏والثانية تقعُ في الجنوب، وهي “متسبيه رامون”. ‏

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com