مصرعُ 3 جنود أمريكيين ووضعُ 34 مصاباً تحتَ الملاحظة

المسيرة | متابعات

أكّـد الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان، أن “قلب أمريكا مثقل بمقتل 3 جنود في الهجوم على قواتنا شمالي شرقي الأردن”، ولفت إلى أن إدارتَهُ “نجمع المعلومات عن هذا الهجوم ونعلم أنه تم تنفيذُه من قبل جماعات متطرفة مدعومة من إيران”.

وقال بايدن: إن “الهجوم على قواتنا الذي أسفر عن مقتل 3 عسكريين نفذته جماعات متشدّدة مدعومة من إيران تعمل بسوريا والعراق”، وَأَضَـافَ، “3 عسكريين أمريكيين قُتلوا وأُصيب آخرون بهجوم بطائرة مسيرة على قواتنا شمالي شرقي الأردن قرب حدود سوريا”، متوعداً بالقول: “سنحاسب كُـلّ المسؤولين عن الهجوم الذي استهدف قواتنا في الوقت المناسب وبالطريقة التي نختارها”.

ونوّه أنه “سنحافظُ على الالتزام المقدَّس تجاه عائلات الضحايا وبمكافحة الإرهاب”، مؤكّـداً بالقول: “لا يساور أحد الشك في أننا سنحاسب جميع المسؤولين عن هذا الحادث”.

في السياق، قالت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي في بيانٍ لها: “هذه أول مرة يقتل فيها جنود أمريكيون في هجمات على مصالح أمريكية منذ بدء الحرب على غزة”.

بدوره، أكّـد بيان وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أن “ما تعرضت له قواتنا في الأردن تصعيد خطير”.

وكانت شبكة الـ CNN الأمريكية نقلت مساء الأحد، نبأ مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة نحو 24 في هجوم على موقع للقوات الأمريكية على حدود الأردن وسوريا، دون أن تشير إلى تفاصيل الهجوم.

بدورها، نقلت وول ستريت جورنال عن مسؤول أمريكي قوله: إن “الهجوم وقع ليلاً في البرج 22 وهو موقعٌ صغيرٌ في الأردن بالقُرب من الحدود السورية”.

وأكّـد مسؤول أمريكي لـ “رويترز” أنه “من المحتمل ارتفاع الإصابات بهجوم على عسكريين أمريكيين بالأردن مع وضع 34 تحت الملاحظة”.

وسارع المتحدث باسم الحكومة الأردنية بالإعلان أن “الهجوم الذي استهدف عسكريين أمريكيين لم يقع على الأرض الأردنية”، وَأَضَـافَ، “مليشيات إرهابية نفذت الهجوم الذي استهدف قاعدة التنف والقاعدة خارج حدودنا”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com