متحدث الخارجية الإيرانية: لا دخل لنا بعمليات البحر الأحمر وهي نتيجة لاستمرار العدوان الصهيوني على غزة

 

المسيرة: متابعات

نفى المتحدِّثُ باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، ما يشاع عن طلب الصين من إيران بخصوص وقف الهجمات اليمنية على السفن التجارية التي تتجه نحو الكيان الصهيوني، مؤكّـداً أنّه لا صحة لمثلِ هذا الخبر.

وقال متحدث الخارجية الإيرانية: إن “فصائل المقاومة في المنطقة تتخذُ قراراتِها بنفسها، ولا تتلقى الأوامرَ من إيران بشأن دعم الشعب الفلسطيني أَو الدفاع عن بلادهم ضد أي عدوان واحتلال”.

وَأَضَـافَ أن “ما يحدُثُ في البحر الأحمر هو نتيجة مواصلة العدوان الصهيوني على غزة، ولا علاقة لإيران بقرارات فصائل المقاومة في المنطقة بخصوص دعمها للشعب في غزة”.

وبشأن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن والانتهاكات الأمريكية الأُخرى، قال كنعاني: “إن إيران حذّرت مراراً وتكراراً من خطورة توسيع نطاق الصراع في المنطقة؛ بسَببِ استمرار اعتداءات الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ودعم الولايات المتحدة الشامل للإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية”.

وأكّـد أن “الانتهاك الأمريكي المتواصل لسيادة العراق وسوريا واليمن والقصف المتكرّر سيزيدُ من زعزعة الأمن”، منوِّهًا إلى أن “تكرار الاتّهامات ضد إيران هي مؤامرةٌ من الطرف الذي يحاولُ جَرَّ الولايات المتحدة لمعركة جديدة في المنطقة لخدمة مصالحه”، في إشارةٍ إلى الكيان الصهيوني الذي يسعى لتوسيع الصراع في المنطقة عبر توسيع دائرة الاعتداءات ضد عدد من البلدان، بينها اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com