موقعٌ فرنسي يكشفُ عن دعاوى قضائية ضد الاحتلال الإماراتي بسبب جرائمه في اليمن

 

المسيرة: متابعات:

كشف موقعٌ إخباري فرنسي، أمس الاثنين، عن فتح البابِ لرفع الدعاوى القضائية ضد دويلة الاحتلال الإماراتي، أمام المحاكم الدولية؛ جراء تمويلها جرائم القتل والاغتيالات خارج نطاق القانون في اليمن.

وأشَارَ موقع (أوريان21) الفرنسي، إلى الفيلم الوثائقي الاستقصائي المتلفز الذي بثته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في 23 يناير المنصرم، حَيثُ سلّط الفيلم الضوء على جرائم الإمارات في عدن والمحافظات الجنوبية لليمن، كما عرض تفاصيل تورط مرتزِقة أمريكيين وشركة إسرائيلية في اغتيال شخصيات سياسية ودينية في عدن منذ عام 2015.

وأوضح الموقع الفرنسي أنه “ولفترة طويلة، ظلت تصفية شخصيات بارزة من حزب “الإصلاح”، الفرع اليمني لجماعة الإخوان المسلمين، فضلاً عن قيادات سلفية وصحفيين وعسكريين وأمنيين، بُعداً مجهولاً من أبعاد الاستراتيجية الإماراتية في اليمن”.

وفي نظر المراقبين الخارجيين، فَــإنَّ السلسلة الطويلة للاغتيالات التي ارتُكبت في عدن والمحافظات الجنوبية لليمن، خَاصَّة بين عامَي 2016 و2018، كانت تبدو غالبًا كقضية هامشية وتقيد ضد مجهول، حَيثُ استهدفت الاغتيالات المدبرة من أبو ظبي مدنيون كانوا ينأَون بأنفسهم عن الصراع في تلك المناطق ولم يكن لديهم أي التزام آخر غير النشاط السياسي أَو المرتبط بالمساجد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com