تظاهُراتٌ شعبيّةٌ في إسطنبول تطالبُ بوقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في غزة

 

المسيرة: متابعات

طالب آلافُ المتظاهرين وسطَ شوارع العاصمة التركية إسطنبول، الاثنين، في مسيرةٍ شعبيّةٍ؛ تضامناً مع غزة، بوقف حرب الإبادة الجماعية في القطاع.

وقال المتظاهرون: “الناس في غزة يعانون من القتل والجوع وقلة الطعام، يجب على الجميع أن يتحَرّك لوقف الأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة، ويجب أن تحدث تحَرّكات على المستويات الشعبيّة والرسمية؛ مِن أجل وقف إطلاق النار”.

وطالب المتظاهرون بقطع الإمدَادات للكيان الغاصب وقطع كافة العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياسية مع الاحتلال، إضافة إلى كسر حصار غزة وإمدَاد أهلها بالغذاء والدواء وكلّ ما يلزمهم، وُصُـولاً لتحَرّك إسلامي يوقف الحرب ويلجم الاحتلال.

وأكّـد المتظاهرون أن “ما يحدث في غزة من قتل ودمار هو بدعم أمريكي للعدو الصهيوني”، مطالبين بوقفات رسمية في وجه هذا العدوّ، واتِّخاذ إجراءات مُستمرّة لمقاطعته ووقف التعامل معه على جميع المستويات السياسية والرسمية والاقتصادية بالإضافة إلى ملاحقته دوليًّا.

كما طالب المتظاهرون من الشعوب الإسلامية، استمرار الفعاليات والمظاهرات الشعبيّة والرسمية؛ مِن أجل دعم قطاع غزة بالغذاء والدواء، مؤكّـدين أن “الأطفال في غزة يموتون من الجوع، وتنتشر في أوساطهم الأمراض والأوبئة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com