الرئيسُ الإيراني يدعو لحشدِ كُـلِّ الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني

 

المسيرة | متابعات

شدّد الرئيسُ الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، الثلاثاء، على أن “الحاجةَ تتطلَّبُ أحياناً اتِّخاذَ نهج هجومي في الملفات القانونية الدولية للدفاع عن حقوق الشعب الإيراني”، كما أكّـد على وجوب استخدام وحشد الطاقات كافة لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الصهيوني.

وقال: إن “في قضية جرائم الكيان الصهيوني في غزة، وبالرغم من أنه كان واضحًا للجميع أن المحكمة الدولية خاضعة لسيطرة نظام الهيمنة، إلّا أن هذه القضية لا تعفينا من مسؤوليتنا، وعلينا استخدام جميع الطاقات لضمان حقوق الشعب الفلسطيني وإدانة جرائم الكيان الصهيوني”.

وَأَضَـافَ، “حتى الآن، كان النهج السائد في القضايا القانونية الدولية للبلاد هو النهج الدفاعي، بينما في بعض الحالات، من الضروري اتِّخاذ نهج هجومي في الدفاع عن حقوق الشعب الإيراني ومواجهة بعض الدول المتغطرسة والطامعة؛ مِن أجل استيفاء الحقوق“.

جاء ذلك، خلال لقائه مديرَي الدائرة القانونية في ديوان رئاسة الجمهورية، موضحًا أن “رفع دعوى قضائية ضد العقوبات الأمريكية الظالمة على إيران، في محكمة لاهاي، ومحاكمة زمرة المنافقين (خلق) الإجرامية ومتابعة قضية اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني وإلغاء التحكيم في قضية “كرسنت” (بين إيران والإمارات) والتأكيد على حقوق الشعب الإيراني، هي من بين إجراءات الدائرة القانونية الجديرة بالإشادة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com