السيدُ الخامنئي للناخبين الإيرانيين: لتُفرِحوا الأصدقاءَ ولتُحبِطوا المغرِضين

 

المسيرة | متابعات

شارك قائدُ الثورة الإسلامية في إيران سماحة السيد علي الخامنئي، صباحَ الجمعة، في انتخابات مجلس الشورى الإسلامي ومجلس خبراء القيادة وأدلى بصوته في صندوق الاقتراع في حسينيّة الإمام الخميني.

وبعدَ الإدلاء بصوته، قال السيد الخامنئي مخاطباً الشعب الإيراني: “عليكم أن تسابقوا في الأعمال الحسَنة، وتقدّموا فيها عن الآخرين، وتوجّـهوا في الساعات الأولى الممكنة للإدلاء بأصواتكم. والثانية؛ اقترعوا في أية دائرة بعدد النواب اللازم لها، ولا تصوّتوا لعدد أقل”.

وَأَضَـافَ، “اعلموا أنّ أعينَ كثيرٍ من الناس والأشخاص السياسيّين في العالم شاخصة اليوم إلى إيران. فلتُفرحوا أصدقاءنا، ولتُحبطوا المغرضين لنا”.

وقال سماحته في جوابه على سؤالٍ عن المتردّدين في المشاركة في الانتخابات: “عمل الخير لا يحتاج الاستخارة”، وسأل الله تعالى أن يجعل يوم الانتخابات يوماً مباركاً على الشّعب الإيراني، وأن تؤول الانتخابات إلى النتائج المرجوّة، وأن تصبّ في مصلحة الشعب الإيراني.

وكانت قد انطلقت صباح الجمعة، انتخابات مجلس الشورى الإسلامي في دورته الـ 12، وانتخابات مجلس خبراء القيادة في دورته السادسة، بالتزامن في مختلف محافظات الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، انطلاق العملية الانتخابية للمجلسين اعتبارا من الساعة الثامنة صباحًا داعياً الشعب الإيراني للإدلاء بأصواته في ما يبلغ 59 ألف مركز انتخابي لدى 31 محافظة بمدنها وقراها.

بدورها، أعلنت اللجنة الانتخابية أن عدد المرشحين في الانتخابات البرلمانية يبلغ 15 ألفاً يتنافسون على 290 مقعدًا، بينما يتنافس 144 مرشحًا لنيل 88 مقعدًا في مجلس خبراء القيادة.

ووفقًا للجنة الانتخابية فَــإنَّ 61 مليونًا و172 ألفًا و298 شخصًا من المواطنين الإيرانيين، لديهم المؤهلات القانونية للمشاركة في عملية التصويت للدورة الثانية عشرة لانتخابات البرلمان، والنسخة السادسة من انتخابات مجلس خبراء القيادة في إيران، منهم 30 مليونًا و945 ألفًا و133 رجلًا، و30 مليونًا و227 ألفًا و165 امرأة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com