القواتُ المسلحة تعلنُ استهدافَ سفينة إسرائيلية وعدداً من السفن الأمريكية في البحرَين الأحمر والعربي

قالت إن استهدافَ السفينة الإسرائيلية تم بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وإن الإصابة كانت دقيقةً ومباشرة

أشَارَت إلى أنها أطلقت عدداً من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على السفن الحربية الأمريكية

أكّـدت قدرتَها على استهداف السفن الحربية وغير الحربية في آن واحد

 

المسيرة: صنعاء

أعلنت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ مساء الاثنين 4 مارس 2024، عن تنفيذِ عملية نوعية للبحرية اليمنية استهدفت سفينةً إسرائيلية وعدداً من السفن الحربية الأمريكية في البحرين الأحمر وَالعربي.

وأوضحت في بيان لها أنها نفَّذت عمليةَ استهداف لسفينةٍ إسرائيليةٍ (MSC SKY) في البحرِ العربيِّ وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، مؤكّـدة أن “الإصابة كانت دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله”.

وأشَارَت إلى أن “عملية الاستهداف جاءت بعدَ ساعاتٍ فقط من تنفيذِ عمليةٍ نوعيةٍ أطلقتْ خلالَها القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيَّر عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيَّرةِ على عددٍ منَ السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمر”.

وجَدَّد البيان التأكيد على أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مُستمرّةٌ في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أَو المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلّةِ حتى إيقاف العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ”، منوِّهًا إلى أن القوات المسلحة اليمنية “لنْ تتردّد بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ في البحرَينِ الأحمر والعربيِّ ضدَّ كافةِ الأهداف المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على مساندةِ الشعبِ الفلسطيني المظلوم”.

وأوضح أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومن خلالِ هاتينِ العمليتينِ تؤكّـدُ قدرتَها على استهداف السُّفُنِ الحربيةِ وغيرِ الحربيةِ في آنٍ واحدٍ”، لافتاً إلى أن عمليات القوات المسلحة اليمنية “متصاعدةٌ ومُستمرّةٌ في البحرينِ الأحمر والعربيِّ وخليجِ عدن، وبابِ المندب، حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

وتأتي هذه العمليةُ في سياق الاندفاع اليمني المتواصل نحو نُصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، على المسار العسكري، إلى جانب المسارات الأُخرى التي يصعّد فيها الشعب اليمني ضد قوى الاستكبار، نصرة للشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد متصل قال الخبير العسكري والمحلل الاستراتيجي، العميد الركن عابد الثور: “إن هذه العملية تؤكّـد فشلَ الحماية الأمريكية للكيان الصهيوني ولسفنها هي وبارجاتها، وأساطيلها، وتعكسُ مستوى فشل قدراتها على تمرير سفينة واحدة، وإن حلف الناتو والدول المشاركة في العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن تقف عاجزة عن فعل شيء لصالح كيان العدو”.

ويضيف الثور في تصريح خاص لصحيفة “المسيرة” أن “الفشل الأمريكي أمام اليمن استراتيجي، ويؤكّـد لكل دول العالم الخاضعة للهيمنة الأمريكية والمعادية لها بأن الأمريكي عاجز عن تشكيل أية تحالفات عسكرية مستقبلية ضد اليمن ومحور المقاومة”.

وتابع الثور أن “محاولةَ مرور سفينة إسرائيلية كانت لجَسِّ النبض حول تهديدات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي -يحفظه الله- لكن استهدافَها الذي جاء بعد استهداف عدد من السفن العسكرية الأمريكية يوصلُ رسالةً ناريةً إلى العدوّ الصهيوني والأمريكي مفادها بأن قوةَ “إسرائيل” وأمريكا اليوم تدمّـر في البحر، وهم اليوم عاجزون عن حماية أنفسهم، فكيف لهم حماية أَو تهديد أية دولة في المنطقة”.

ورأى أن “الرسالة الأُخرى هي للأُمَّـة العربية والإسلامية وتقول: رغم الحالة التي وصلت إليها الشعوبُ إلا أن اليمن اليوم هو عمقُ الأمن القومي للأُمَّـة، ولمختلف دولها وشعوبها، ويمكن لليمن هزيمة العدوّ التاريخي والأبدي، وإفشال مؤامراته ومخطّطاته في المنطقة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com