تشكيلُ تحالف عربي لحماية أمن “إسرائيل”

 

صالح القحم

في الوقت الذي يواجه فيه محور المقاومة العربية والإسلامية حروباً ضد الاحتلال الإسرائيلي ويسعى لتحرير الأرض الفلسطينية المحتلّة، تثير التطورات الأخيرة العديد من التساؤلات والجدل في المنطقة، عقدت المملكة العربية السعوديّة قمة خليجية في منطقة نجد بحضور وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية؛ بهَدفِ تشكيل تحالف عربي لحماية أمن “إسرائيل”.

وتتزامن هذه الخطوة مع تصاعد التوترات والصراعات في المنطقة، وتتزامن مع تصعيد إسرائيلي ضد الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية، وأثارت هذه القمة جدلاً واسعاً بين المشاركين والشعوب العربية، واعتبرت خطوة غير مقبولة وخيانة للقضية الفلسطينية.

ويعكس تشكيل هذا التحالف العربي الغريب تحالفات ومفاجآت جديدة في المنطقة، كما يعكس تبني بعض الدول العربية مواقف متناقضة تجاه القضية الفلسطينية، ورغم اتّفاقيات التطبيع التي وقعتها بعض الدول مع “إسرائيل”، فَــإنَّ تشكيل تحالف عربي لحماية أمنها يظهر مدى التعقيدات السياسية في المنطقة.

وفي النهاية لا يزال الجدل مُستمرًّا حول هذه القمة وأبعادها ومدى تأثيرها على المسلمين، وستبقى السعوديّة مصدر انقسام وجدال بين الشعوب العربية! الأمر واضح، محمد بن سلمان صهيوني بامتيَاز، والأحداث والتطورات السياسية التي خططت لها أمريكا للنظام السعوديّ ستدفعه إلى الهاوية وسيشهد الكارثة التي ستحل بالسعوديّة في الفترة المقبلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com