ارتفاع حصاد العمليات البحرية المساندة لغزة إلى 112 سفينة بعد استهداف ثلاث سفن إسرائيلية

المسيرة | خاص:

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، الخميس، تنفيذَ عمليات عسكرية جديدة استهدفت ثلاث سفن “إسرائيلية” في المحيط الهندي والبحر العربي والخليج عدن؛ ليرتفع بذلك عدد السفن المعادية المستهدفة إلى 112 سفينة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد يحيى سريع: إن “القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينتَي (إم إس سي دييجو) وَ (إم إس سي غينا) الإسرائيليتَين في خليج عدن”.

وَأَضَـافَ أن “عمليةَ الاستهداف تمت بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وكانتِ الإصابة دقيقةً بفضلِ الله”.

وأكّـد أن “القوةَ الصاروخيةَ نفذت عمليتَينِ نوعيتينِ استهدفتْ سفينةَ (إم إس سي فيتوريا) الأولى في المحيطِ الهنديِّ، والأُخرى على نفسِ السفينةِ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابة مباشرةً بفضلِ الله”.

ولفت سريع إلى أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تتابعُ تطوراتِ الموقفِ في قطاعِ غزةَ ولنْ تتردّد في تصعيدِ عملياتِها العسكريةَ انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وكما جاءَ في بياناتِها السابقة” في إشارة إلى ما تم إعلانه الأسبوع الماضي حول المرحلة الرابعة من التصعيد، حَيثُ أكّـدت القوات المسلحة أنه في حال اجتياح العدوّ الصهيوني لرفح سيتم فرض عقوبات شاملة على الشركات المتورطة في إمدَاد العدوّ بحريًّا؛ بما في ذلك من جميع سفنها من العبور في منطقة العمليات اليمنية، بغض النظر عن وجهة تلك السفن.

وأكّـد سريع أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مُستمرّةٌ في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أَو المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلّة في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها وذلك حتى رفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

والسفن الثلاث هي ناقلات حاويات ترفع عَلَمَ “بنما” وتشغلها شركة “إم إس سي” التي لها علاقات كبيرة بالعدوّ الصهيوني وتصر على مواصلة إمدَاده بالبضائع ومحاولة كسر الحظر اليمني المفروض.

ولاحقًا أعلن قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في كلمته الأسبوعية عصر الخميس أن عددَ السفن التي استهدفتها القوات المسلحة ارتفع إلى 112 سفينة، مُشيراً إلى أن الأسبوعَ الماضي شهدَ تنفيذَ عمليات بـ10 صواريخ بالستية ومجنَّحة وطائرات مسيرة.

وكشف قائدُ الثورة أن القوات المسلحة نفَّذت 25 عملية عسكرية خلال شهر شوال المنصرم، وأطلقت خلالها 71 صاروخًا بالستيًّا ومجنَّحًا وطائرةً مسيَّرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com