“النقل” تباركُ الجهودَ الوطنية لفتح الطرقات وتطالبُ الطرفَ الآخر بفتحها من جانبه

المسيرة: صنعاء

اعتبرت وزارةُ النقل والهيئةُ العامة لتنظيم شؤون النقل البري، إعلانَ محافظ مأرب، علي طعيمان، فتحَ طريق الجوبة -البيضاء –مدينة مأرب، خطوة في الاتّجاه الصحيح وإثباتاً لحسن النية والحرص على تخفيف معاناة المواطنين الذين تجرعوا الويلات جراء العبور من الطرقات الوعرة والطويلة وغير الآمنة وخَاصَّة طريق صحراء الجوف.

وفي بيان مشترك، أشَارَت وزارة النقل وهيئة تنظيم شؤون النقل البري، إلى أهميّة هذه الخطوة التي تتزامن مع الاستعدادات لتفويج حجاج بيت الله براً عبر شركات النقل الجماعي إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة لهذا العام.

ونوّهتا إلى أن فتحَ طريق الجوبة –البيضاء –مدينة مأرب، يترجم توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لتخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني عامة والمسافرين بشكل خاص.

وطالب البيان، الطرف الآخر بإثبات حسن النية وفتح الطريق من جانبهم لتسهيل حركة النقل والانتقال للمواطنين وتخفيف معاناتهم، وعدم الزج بملف الطرق في المناكفات السياسية.

يشار إلى أن الرئيسَ مهدي المشاط، قد وجَّه في شهر رمضانَ المبارك، الجهات العسكرية والسلطة المحلية عقب لقائه بمشايخ ووجهاء محافظة مأرب بالبدء بالترتيبات اللازمة لفتح طريق صنعاء –صرواح –مأرب، وطريق البيضاء –مراد – مأرب، في حين كانت السلطات الوطنية قد فتحت طريق صنعاء صرواح مأرب كمرحلة أولى في نهاية فبراير الماضي كمبادرة من طرف واحد؛ بهَدفِ التخفيف من معاناة المواطنين والمغتربين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com