القاهرة تضاعفُ معاناة اليمنيين بعد فرض قيود جديدة على المسافرين

المسيرة: متابعات:

على الرغم من الضغوط الكبيرة التي تواجهُها القاهرة؛ بسَببِ الانتهاكات والتهديدات المباشرة الإسرائيلية عليها بعد التوغل في رفح، تواصل السلطات المصرية تضييق الخناق على المرضى والمسافرين اليمنيين الوافدين إليها.

وأفَادت مصادر متعددة، بأن السلطات المصرية بدأت السبت، وبشكل رسمي رفع أسعار الموافقات الأمنية الخَاصَّة باليمنيين القادمين إلى مصر، في خطوة تعسفية تهدف إلى خلق مزيدٍ من الصعوبات والعراقيل أمام اليمنيين تصعِّبُ من السفر إلى القاهرة.

ووفقاً لمكاتب سفريات داخل مدينة عدن المحتلّة، فَــإنَّه من أمس السبت، فقد تم تحديثُ أسعار موافقات دخول جمهورية مصر العربية بواقع “200 دولار سعر الموافقة العادية للقادمين من اليمن مباشرة إلى مصر، و255 دولارًا سعر الموافقة العادية للقادمين من خارج اليمن إلى مصر، و480 دولارًا سعر الموافقة المستعجلة للقادمين إلى القاهرة”.

ومنذ بدءِ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي على اليمن في العام 2015، وما ترتب عليه من حصار خانق أَدَّى إلى إغلاق مطار صنعاء الدولي حتى اليوم، فَــإنَّ الآلافَ من اليمنيين غالبيتُهم من المرضى يقصدون القاهرة للحصولِ على العلاج، بالإضافةِ إلى تواجد أعداد كبيرة من أبناء الجالية اليمنية في مختلف المناطق المصرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com