السيد نصرُ الله يبرِقُ لقائد الثورة الإسلامية في إيران معزياً في استشهاد رئيسي ورفاقه

المسيرة | متابعات

تقدّم الأمينُ العام لحزب الله، سماحةُ السيد حسن نصر الله، الاثنين، بواجب العزاء إلى قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، والقيادة والشعب الإيراني، باستشهاد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ورفاقه.

وفي برقيةٍ له، توجّـه السيدُ نصر الله إلى السيد خامنئي، باسم حزب الله ومجاهديه وعوائل شهدائه وجرحاه وعامة جمهور المقاومة، قائلاً: إننا “نشارككم كُـلّ مشاعر ومعاني فَقْد هؤلاء القادة الكرام في هذه المرحلة الحساسة وأنتم تقودون الأُمَّــة الإسلامية في صراعها المرير مع قوى الاستكبار والهيمنة”.

وأشَارَ إلى أنّ السيدَ رئيسي كان “مجاهداً وخدوماً ووفياً”، كما أنّ وزير خارجيته، حسين أمير عبدالله يان “حمل راية الدفاع عن المقاومة في كُـلّ المحافل الدولية”.

وكان حزب الله في لبنان قد تقدّم، في وقتٍ سابق اليوم، بأحرّ التعازي لإيران وشعبها ومسؤوليها، وللسيد خامنئي، ولمسلمي العالم وأحراره، باستشهاد رئيسي والوفد المرافق له في حادثة سقوط الطائرة.

وتجدر الإشارة إلى أن مروحية الرئيس الإيراني والوفد المرافق له تعرضت لهبوط صعب، وكانت من بين 3 مروحيات، وبحسب التلفزيون الإيراني، فَــإنَّ مروحية رئيسي اضطرت إلى الهبوط؛ بسَببِ سوء الأحوال الجوية، وانقطع الاتصال بها عند الساعة الواحدة والنصف من ظهر، أمس الأحد، وفق المساعد التنفيذي للرئيس الإيراني محسن منصوري.

واعترضت عمليات البحث للعثور على حطام المروحية عقبات كثيرة، منها الضباب والأمطار الغزيرة، فيما وصلت درجة الحرارة إلى 15 درجة تحت الصفر.

وأعلن قائد فيلق عاشوراء التابع للحرس الثورة الإسلامية في إيران أنّ حصيلة تحطم الطائرة المروحية الإيرانية هي 8 شهداء.

وأعلن قائد فيلق عاشوراء التابع لحرس الثورة في إيران، أنّ حصيلة تحطم الطائرة المروحية الإيرانية هي 8 شهداء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com