العلامة مفتاح: تزايدُ إقبال الطلاب على الدورات الصيفية يعكسُ مستوى الوعي لدى المواطنين

المسيرة: صنعاء:

قال مستشارُ المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح: “إن تزايد أعداد الطلاب وإقبالهم الكبير على الدورات الصيفية هذا العام، دليل ومؤشر على مستوى الوعي لدى المواطنين”.

جاء ذلك خلال تفقُّدِه، الاثنين، أنشطةَ الدورات الصيفية في مديرية مناخة بمحافظة صنعاء، للاطلاع على سير تنفيذ الأنشطة والبرامج التي يتلقاها الطلاب بمدرستَي الإمام علي النموذجية بمركَز المديرية، والحكمة اليمانية في بيت المدعي، وذلك بحضور مدير مكتب التربية والتعليم -رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار.

وأوضح العلامة مفتاح، أن الهدفَ من الدورات الصيفية هو تقديم برامجَ ومعارفَ إيمانية وعلمية وثقافية وأنشطة متعددة تُعنَى ببناء شخصية الملتحقين بها، كما أنها تعزز الروحية الجهادية والهُــوِيَّة الإيمانية.

وأشَارَ مستشار المجلس السياسي الأعلى، إلى أن الزيارات تهدف إلى دعم وتحفيز طلاب الدورات الصيفية، بما يمكنهم من تحقيق الاستفادة المثلى من أنشطتها الهادفة لتزويدهم بالعلوم والمعارف النافعة وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.

من جانبه أوضح رئيسُ اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة عمار، أن الهدفَ من الدورات الصيفية تحصين الطلاب من الثقافات المغلوطة وتربيتهم على أُسُسٍ الثقافة القرآنية التي تكسبهم القيم والعلوم النافعة وتعزز فيهم الاعتزاز بهُــوِيَّتهم الإيمانية وارتباطهم الكبير بالله سبحانه وتعالى.

وأشاد عمار بمستوى انضباط العاملين في المدارس والدورات، وكذا الإقبال الكبير للطلاب وحرص أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالدورات الصيفية، حاثًّا طلاب الشهادة العامة الأَسَاسية والثانوية للالتحاق بالمخيمات الكشفية التي تم تخصيصها في المديريات لأداء دورها في صقل مواهبهم ومهاراتهم وإبداعاتهم.

وخلال الزيارة استمع العلامة مفتاح من مدير التعليم الفني -مسؤول القطاع الغربي للدورات الصيفية بالمحافظة عزيز الرجالي، ومن القائمين على الدورات في مديرية مناخة، إلى شرح عن الوسائل والطرق التعليمية في حفظ القرآن، وتنمية مهارات وصقل مواهب الطلاب وإبداعاتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com