من البحر المتوسط إلى البحر العربي: القواتُ المسلحة تثبِّتُ معادلات المرحلة الرابعة باستهداف ثلاث سفن “إسرائيلية”

المسيرة: خاص

أعلنت القواتُ المسلحة، الجمعة، تنفيذَ ثلاث عمليات عسكرية ضد سفن معادية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدوّ الصهيوني والرد على العدوان الأمريكي البريطاني.

وقال المتحدِّثُ باسم القوات المسلحة، العميد يحيى سريع، في بيان ألقاه أمام الحشود المليونية في ميدان السبعين بصنعاء: “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا؛ وتنفيذًا لتوجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدِالملكِ بدرِالدين الحوثي -يحفظهُ اللهُ- واستجابة لمطالبِ شعبِنا العزيزِ وأحرار أمتِنا الإسلامية، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ ثلاثَ عملياتٍ نوعيةٍ على ثلاثِ سُفُنٍ”.

وأوضح أن “العمليةَ الأولى استهدفتْ سفينةَ (إم إس سي الكساندرا) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ بعددٍ من الصواريخِ الباليستية”.

وأضاف: “العمليةُ الثانيةُ وفي إطار المرحلةِ الرابعةٍ من التصعيدِ نفذتها القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في عمليةٍ مشتركةٍ استهدفتْ سفينةَ (يانيس) التابعةَ لشركةِ Eastern Mediterranean Maritime اليونانيةِ أثناءَ مرورِها من البحرِ الأحمر وكانتِ الإصابة دقيقةً بفضلِ الله”.

وأوضح أن “عمليةَ الاستهداف جاءتْ بعدَ قيامِ ثلاثِ سُفُنٍ تابعةٍ لذاتِ الشركةِ بالوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلّةِ وذلك في تاريخِ الرابعِ من مايو وكذلك الخامسِ من مايو الجاري” في إشارة إلى أن العملية تأتي تنفيذا للعقوبات التي أعلنتها القوات المسلحة ضد الشركات المتورطة بنقل البضائع إلى العدوّ في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد ردا على اجتياح رفح.

وفي العمليةِ الثالثةِ، أوضح العميد سريع أن “القوةَ الصاروخيةَ قامت باستهداف سفينةِ (ايسيكس) الإسرائيليةِ بعددٍ من الصواريخِ في البحرِ الأبيض المتوسطِ أثناءَ قيامِها بانتهاك قرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلّة”.

وأضاف: “تجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تحذيرَها لكافةِ الشركاتِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ بأنَّ سُفُنَها وبغضِّ النظرِ عن وجهَتِهَا سوفَ تتعرضُ للاستهداف ضمنَ منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها”.

وأكّـد أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ماضيةٌ بكلِّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ؛ انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ؛ وحتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفَعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاع غزة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com