الخارجية: قرارُ “العدل الدولية” يؤكّـدُ المؤكَّـد وعلى واشنطن التوقف عن دعم الإجرام الصهيوني

المسيرة: صنعاء

رحّبت وزارةُ الخارجية اليمنية، السبت، بصدور أمر محكمة العدل الدولية، القاضي بفرض تدابيرَ مؤقتة إضافية على العدوّ الإسرائيلي ومطالبته بالوقف الفوري للعدوان والإجرام بحق أهالي قطاع غزة بما فيها الإجرام الوحشي في مدينة رفح.

ونوّهت الخارجية إلى أن أمر محكمة العدل الدولية يؤكّـد المؤكَّـد بشأن ما يمارسه العدوّ الإسرائيلي، لافتةً إلى أن كُـلّ ممارسات العدوّ الصهيوني تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وكذا اتّفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.

وأشَارَت الخارجية إلى أن الصلفَ الصهيوني يهدّد بتفكيك المنظومة القانونية الدولية وبدعم مباشر سياسي وعسكري ومالي ولوجستي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، داعية واشنطن لتحمل مسؤوليتها كدولة دائمة العضوية في مجلس الأمن في تطبيق مبادئ القانون الدولي ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وعدم استغلال حق النقض “الفيتو” الذي تتمتع به بموجب ميثاق الأمم المتحدة في فرض حماية الكيان الصهيوني وقيادته من أي عقاب.

وأكّـدت أن على الولايات المتحدة مراجعةَ نفسها في عدم الوقوف في مواجهة الأغلبية الساحقة من الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تدعم إقامة الدولة الفلسطينية ووقف الجرائم والانتهاكات التي يمارسها العدوّ الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته، جدّدت وزارةُ الخارجية اليمنية دعوتَها للأنظمة المطبعة إلى الوقوف الجاد أمام دعم الحق والاستجابة لمطالب شعوبها الرافضة للجرائم الصهيونية وإقامة علاقات مع الكيان الصهيوني.

وفي ختام البيان، جدّدت وزارة الخارجية التأكيد على ثبات الموقف المبدئي المساند لفلسطين دون أية مهادنة حتى يتم وقف العدوان العسكري ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية والوقود إلى قطاع غزة بدون قيد أَو شرط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com