موقع إسباني: القوات اليمنية جذبت الانتباهَ الدولي كقوة لا يستهانُ بها على المستوى الإقليمي

المسيرة: متابعات:

علَّقَ موقعٌ إسباني على العمليات اليمنية في البحر الأحمر والعربي؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرَّضُ لأبشع المجازر وحرب الإبادة على يد الكيان الصهيوني منذ الـ7 من أُكتوبر الماضي.

وقال موقع “Natura Today” الإخباري الإسباني، السبت: “إن القوات اليمنية تمكّنت من جذب الانتباه الدولي والإقليمي وإعادة تقييمها كقوة لا يستهان بها على المستوى الإقليمي، إثر ما نفذته من عمليات استهداف للسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وإسقاط طائرات أمريكية متقدمة”.

وأشَارَ الموقع إلى تمكّن القوات المسلحة اليمنية من إسقاط ثاني مسيّرة أمريكية من نوع MQ9 خلال أَيَّـام، مضيفاً: “ملاك الموت الأمريكي تحول إلى ركام أمام صواريخ اليمن، الثانية خلال أيام، اليمنيون يعلنون إسقاط مسيّرة أمريكية من نوع MQ9 مزودة بتكنولوجيا عالية ويصل ثمنها إلى 30 مليون دولار”.

وأوضح الموقع الإخباري الإسباني، أن طائرة “إم كيو-9” تعد من بين أحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار وتضم مواصفات تكنولوجية عالية، منها نظام رادار متطور وكاميرات ومستشعرات عالية الدقة تستطيع مسح منطقة قطرها 360 درجة، بالإضافة إلى قدرتها على العمل في الظروف الجوية القاسية، لنجدها بالأخير تتحول إلى ركام أمام صواريخ اليمن.

ولفت الموقع إلى إعلان متحدث القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع، الثلاثاء، بشأن إسقاط طائرة أمريكية مسيّرة من نوع MQ9 أثناء تنفيذها مهمةً عدائيةً في أجواء وسط اليمن، مبينًا أنه جرى إسقاط المسيّرةِ الأمريكية بصاروخ أرض -جو محلي الصنع وذلك بعد أَيَّـام قليلة من إسقاط طائرة من نفس النوع، مؤكّـداً أن إجمالي الطائرات الأمريكية التي تم إسقاطها في اليمن خلال معركة “الفتح الموعود” من هذا النوع وصلت إلى 5 طائرات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com