رئيسُ ميناء “إيلات” يستجدي “صنعاءَ” السماحَ بمرور سفن الكيان من المندب والبحر الأحمر

المسيرة: متابعات:

أبدى الكيانُ الصهيوني، الثلاثاءَ، عجزَه عن فعلِ شيء، وذلك حين أعلن استعدادَه لدفع ما أسماها “فديةً” لصنعاء مقابل فك الحصار عن موانئ فسطين المحتلّة، بعد أن تكبد الاقتصاد الإسرائيلي خسائرَ فادحةً جراءَ العمليات التي تنفذها القواتُ المسلحة اليمنية ضد سفن كيان العدوّ في البحر الأحمر والعربي والأبيض المتوسط والمحيط الهندي، في سياق دعم وإسناد غزة الذي يتعرض سكانُها لأبشع جرائم الإبادة الجماعية منذ الـ7 من أُكتوبر الماضي.

وأكّـد الرئيس التنفيذي لميناء أُمِّ الرشراش المحتلة “إيلات” “جدعون جولبر” في تصريح الثلاثاء، أن الميناء مغلق بالكامل، ولم يعد هناك أي نشاط فيه منذ 7 أشهر؛ بسَببِ عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، معترفاً بضعف وفشل التحالف الأمريكي البريطاني في حماية سفن الكيان الصهيوني.

وَأَضَـافَ بأنه لا توجد حلول لإعادة فتح الميناء، خُصُوصاً مع ضعف دول التحالف الأمريكي البريطاني في البحر الأحمر، مؤكّـداً استعداد الكيان دفع فدية للقوات المسلحة اليمنية مقابل عبور السفن الإسرائيلية عبر باب المندب.

وأفَاد “جولبر” بأنه لم يعد يستطيع النوم؛ بسَببِ استمرار إغلاق الميناء، وبالتالي فهو لا يخجل من مطالبة حكومته أن يدفعوا لصنعاء أموالاً مقابل عبور سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر، مثل ما يتم الدفع لمصر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com