“القسّام”: الاحتلالُ قتل أسرى بينهم أمريكي مقابل استعادته أولئك الأربعة

المسيرة | متابعة خَاصَّة

في اليوم الـ247 من ملحمة (طوفان الأقصى) البطولية، تواصلُ فصائلُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة التصدّي لقوات الاحتلال وتكبّده مزيداً من الخسائر في العديد والعتاد، ومؤكّـدةً على أن ما جرى في النصيرات لن يغيّر كَثيراً في مسار الحرب.

في التفاصيل؛ واصلت المقاومة الفلسطينية، الأحد، توجيه ضرباتها الموجعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق عديدة بقطاع غزة، فيما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية انتحار جندي بعد تلقيه امراً بالعودة للخدمة العسكرية في غزة.

وأعلنت كتائب القسام أنّ مقاتليها تمكّنوا من تفجير حقل ألغام معد مسبقًا في قوة هندسة إسرائيلية وأوقعوها بين قتيل وجريح قرب الشريط الحدودي، واستهدفوا مروحية أباتشي إسرائيلية بصاروخ “سام 7” في سماء “بحر” شرق مدينة “رفح”، كما تم استهداف دبابة “ميركافا” إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105″، والاشتباك مع قوة مشاة حولها قرب “دوار العودة”.

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استهدفت القسام بالاشتراك مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى مروحية “أباتشي” بصاروخ “سام سبعة”، وفي شرق حي الزيتون بمدينة غزة، فجرت القسام عبوة رعدية مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية بمنزل، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

وفي سياق معاركه النفسية، نشر الإعلام العسكري لكتائب القسّام، فيديو بعنوان: “حكومتكم تقتل عدداً من أسراكم؛ مِن أجلِ إنقاذ أسرى آخرين”، خاطبت المستوطنين الإسرائيليين، وموجهةً إليهم رسالةً أعلنت فيها أنّ “الجيش” الإسرائيلي قتل 3 من أسراهم في مخيم النصيرات، مقابل استعادته الأسرى الأربعة السبت، من المكان نفسه.

وكشفت كتائب القسّام أنّ أحد الأسرى القتلى الثلاثة يحمل الجنسية الأمريكية، ووثّق الفيديو جانباً من الإصابات في صفوف المدنيين الفلسطينيين من جراء المجزرة، وبينهم أطفال، كما عرض صوراً للأسرى الثلاثة الذين قتلهم “جيش” الاحتلال، بعد ارتكابه المجزرة في النصيرات؛ مِن أجلِ استعادة أُولئك الأربعة.

واختتمت كتائب القسّام الفيديو برسالة إلى المستوطنين جاء فيها: “لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا”، مجددةً تحذيرها من أنّ وقت الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة ينفد.

بدورها، بثت سرايا القدس، مشاهد لتجهيز وقصف مقر قيادة لجيش الاحتلال في موقع “رعيم” العسكري برشقة صاروخية، مؤكّـدة أن مقاتليها قصفوا تجمعات لجنود الاحتلال بقذائف هاون من العيار الثقيل شرق دير البلح محقّقين إصابات مباشرة.

ودمّـرت سرايا القدس جرافةً عسكريةً إسرائيلية من نوع “دي9″، واستهدفت آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذيفتي “تاندوم” و”آر بي جي” في “الحي السعوديّ” غرب مدينة رفح، وقصفت كتائب القسّام، بالاشتراك مع سرايا القدس موقع “صوفا” العسكري برشقة صاروخية.

وعرض الإعلام الحربي لسرايا القدس، مشاهد من عملية مركّبة نفّذتها بمشاركة مجاهدي سلاح المدفعية وسلاح القنص جنوب شرقي تل الهوى في مدينة غزّة.

ومن بين كُـلّ هذه العمليات، أقر الاحتلال من خلال صحيفة “هآرتس” العبرية، برصد إطلاق أربعة صواريخ من قطاع غزة باتّجاه مناطق غلاف غزة جنوبي الأراضي المحتلّة، فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: إنه “تم رصد إطلاق صاروخين من مخيم جباليا شمالي القطاع، وأكّـدت دوي صفارات الإنذار في “حوليت” و”صوفا” في غلاف غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com