قبائلُ طوق صنعاء يحتفون بعيد الولاية في 20 ساحة حاشدة

المسيرة: صنعاء

احتفت قبائلُ طوق صنعاء، بعيد الغدير الأغر “ولاية أمير المؤمنين -عَلَـيْهِ السَّـلَامُ-“، الاثنين، في 20 ساحة احتضنتها مديريات محافظة صنعاء.

وفي الفعاليات الحاشدة والاحتفائية التي أقيمت بساحات متنة بمديرية بني مطر، والغرزة بمديرية همدان، وقاع مدر بمديرية بني حشيش، والجامعة بمديرية أرحب، وبني زتر بمديرية نهم، وجولة الألفين بمديرية سنحان، وقحازة بمديرية بلاد الروس، وسوق السبت، ومنطقة عابة والسوق الجديد بمديرية الحيمة الخارجية، وبني مهلهل وجبل الشايم وجرم ومهمعة والصيد والرجاة بمديرية الحيمة الداخلية، وساحة المطار بمديرية مناخة، وساحة المجمع الحكومي في سوق الثلوث بمديرية صعفان، وساحة منطقة العبر بمديرية جحانة لمديريات “خولان”، وساحة شارع الأربعين بأرتل لمديرية صنعاء الجديدة، أكّـد المشاركون أهميّة الاحتفاء بذكرى يوم الولاية في مواجهة الهجمة التسلطية الشرسة التي تشنها قوى الاستكبار بحق الشعوب العربية والإسلامية.

وجدّدت قبائل طوق صنعاء إعلان وترسيخ ولائها لله ورسوله والإمَـام عليّ وأئمة الهدى، مجددين العهد الصّادق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في مواصلة الثورة لنصرة الدين والمستضعفين في كُـلّ الأرجاء العربية والإسلامية.

ولفت المشاركون إلى أنه في مثل هذا اليوم أعلن رسول الله عن أهم مبدأ من مبادئ الإسلام وهو مبدأ الولاية للإمَـام عليّ -عَلَـيْهِ السَّـلَامُ- امتثالاً لأمر الله بالبلاغ بها؛ لتكون ضمانةً لاستمرارية رسالة الإسلام وتعاليمه وصمام أمان للأُمَّـة من الاختراق، منوّهين إلى أن الخالق قد اختار للأُمَّـة من هو جدير بقيادتها وتزكيتها وتحصينها ومواجهة أعدائها.

وأشاروا إلى أن الشعب اليمني في مقدمة الشعوب الإسلاميّة يحتفل ويبتهج بهذه الذكرى على مدى قرون من الزمن ويتوارثها جيلاً بعد جيل كجزء من موروثه الإيماني؛ تعبيراً عن الشكر لله والإقرار بنعمته، لافتين إلى أن مبدأ الولاية مهم وأَسَاسي؛ كونه يرتقي بوعي الأُمَّــة إلى مستوى التحصين من تولي اليهود والنصارى والتصدي للطاغوت وأدواته من الكافرين والمنافقين ويشكل ضمانة للأُمَّـة وإنقاذاً لها من الوقوع في مستنقع الاستعباد والعمالة.

واعتبر أحرار محافظة صنعاء الموقف اليمني المشرف والمتميز في نصرة القضية الفلسطينية والمظلومين في غزة؛ تجسيداً للتمسك بمبدأ الولاية.

وألقيت خلال المسيرات كلمات وقصائد شعرية، رفع من خلالها المشاركون تهاني وتبريكات أبناء صنعاء بمناسبة عيد الغدير لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وكافة أبناء الشعب اليمني والأمة الإسلامية.

وأشَارَت إلى دلالة الحضور الكبير والمشرف لأبناء صنعاء على الولاء الصادق لله ولرسوله والإمَـام عليّ، وإعلان الكفر بالطاغوت والرفض لولاية أمريكا وعملائها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com